الخميس 01 ديسمبر 2022 الموافق 07 جمادى الأولى 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

لبنات الجامعة.. أفضل طرق لاستغلال الإجازة الصيفية

الأربعاء 30/يونيو/2021 - 02:07 ص
هير نيوز

مع اقتراب نهاية امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2021، تبحث الفتيات عن طرق وأنشطة يمكن ممارستها خلال الإجازة الصيفية، حتى تستفيد بالوقت وتستمتع بالإجازة في الوقت نفسه.

وأشار موقع "wiki how" الأمريكي، إلى عدة طرق تساعد الفتيات على استغلال الإجازة الصيفية بشكل جيد وممتع، ومنها: 


1- ممارسة رياضة مثل: المشي أو الجري أو ركوب الدراجة

تعتبر ممارسة الرياضة أفضل شيء يمكنك فعله للحفاظ على لياقتك وصحتك، وهذا الصيف هو الوقت المثالي للخروج والاستمتاع بالهواء الطلق الرائع والحصول على بعض التمارين مثل: المشي في حيك أو الركض حول المبنى. 

وإذا كانت لديكِ دراجة ففكري في ركوب الدراجة يوميًا بدلاً من ذلك، كما يمكن قبل ذلك التأكد من أن الطقس ليس شديد الحرارة بشكل عام. 


2- ألعاب تنمية الذكاء

يمكنك استغلال الوقت بالاستمتاع بألعاب الفيديو والكمبيوتر فهي تساعدك على التسلية والترفيه وفي الوقت نفسه تنمي الذكاء والابداع عند الأشخاص الذين يقضون فيها أوقات فراغهم، ويمكنك فعل ذلك بجانب ممارسة التمارين الرياضية وليست طوال الوقت حتى لا تكون إجازتك مملة.


3- حفلات الشواء والتخييم

تعتبر تلك الفكرة حديثة تمامًا للفتيات التي تبحث عن شيء جديد في إجازتها الصيفية، فيمكنك اختيار إحدى الحدائق القريبة من منزلك أو وقت السفر، وصنع خيمة مع تحضير حفلات شواء مع العائلة والأصدقاء.

اقرأ أيضًا..


ويجب في البداية تحديد الأدوات التي يمكن أن تحتاجي لها لصنع الخيمة أو تحضير الطعام الذي تحتاجينه أنتِ وأصدقائك في المخيم.


4- تعلم شيء جديد

يمكن أن تكون وقت الإجازة الصيفية شيء يضيف لثقافتك الكثير، فيمكنك تعلم شيء جديد فيها في أي مجال تحبينه سواء تعلم لغة جديدة إذا كنتِ من محبي تعلم اللغات أو تعلم كتابة المقالات والرواية أو القراءة في مختلف المجالات بهدف تعزيز ثقافتك بشكل عام.