السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري تغذية تكشف كيفية سد الشهية وتقليل الشعور بالجوع.. فيديو

الأحد 27/يونيو/2021 - 11:34 ص
سد الشهية
سد الشهية


قالت الدكتورة دعاء سهيل، استشاري التغذية العلاجية: إن الشعور بالجوع المستمر هو أمر يزعج الكثير من الرجال والنساء والشباب أيضًا، خاصة كونه يعد عاملًا أساسيًا في زيادة الوزن.

وأضافت "سهيل"، خلال لقائها مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج "ست الستات"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الفتيات يبحثن عن طرق لسد الشهية دون اللجوء للعقارات الطبية، مشيرة إلى أن هناك طرقًا عدة طبيعية لسد الشهية المفتوحة وتقليل الشعور بالجوع، والتي بلا شك ستساعدك في إنقاص وزنك إلى حد كبير.

وتابعت: "يجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي، يعتمد في أساسه على تناول كمية أكبر من البروتينات وأقل من الكربوهيدرات؛ نظرًا لكون البروتينات تساعد في إحساسك بالشبع لفترة أطول، كما أنها تحد من زيادة نسبة الدهون في الجسم".

وأوضحت أن تناول كميات كبيرة من الألياف يساهم في شد المعدة وإبطاء معدل إفراغها والتأثير على إفراز هرمون الامتلاء، علاوة على إضافة الزنجبيل إلى وجباتك في كل وجبة تتناولينها، مؤكدة: "تناول كميات كبيرة من الألياف يساهم في الشعور بالشبع إلى حد كبير، خاصة مع تقسيم الوجبات بشكل صحيح على مدار اليوم؛ بحيث يكون هناك 3 وجبات أساسية متكاملة وبينها 3 أخرى صغيرة، إلى جانب الحرص على أن يكون الفرق بين الوجبة الرئيسية والصغيرة 3 ساعات؛ مما يمنح الجسم فرصة للشعور بالجوع".
ونصحت بتناول الفواكه كثمار بدلاً من عصرها؛ حيث إن تناول الطعام أيًّا كان نوعه يساهم في شعورك بالشبع على عكس شرب السوائل، مشيرة إلى أن شرب المياه ضروري وبكميات كافية خلال اليوم؛ نظرًا لكونها تساهم في شعورك بالامتلاء، ويجب الحرص على تناول ٢ كوب ماء قبل وبعد كل وجبة.

اقرأ أيضًا:


ads
ads