الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طالبة جامعة طنطا تكشف تفاصيل تعرضها للتنمر :"أنا مش فرجة"

السبت 26/يونيو/2021 - 02:55 م
طالبة جامعة طنطا-
طالبة جامعة طنطا- ارشيفية

تتعدد وقائع التنمر علي الفتيات بصورة تستدعي التوقف عندها للتصدي لهذه الجريمة التي تترك أثرًا سيئًا على الضحية، وتثير الذعر والخوف وتهدم الثقة في النفس أحيانًا.

وفي واقعة هي الأولى من نوعها، وقفت الطالبة حبيبة طارق، المقيدة بالفرقة الثانية بكلية آداب جامعة طنطا مكتوفة الأيدي، بعد التنمر عليها من قبل عدد من المراقبات السيدات لتقع كلماتهن كالصاعقة الكبرى على أذنيها.

تفاصيل واقعة التنمر على طالبة جامعة طنطا

كشفت حبيبة طارق، تفاصيل واقعة التنمر التي تعرضت لها داخل حرم الجامعة، لتتفاجأ بكلمات المراقبات اللاتي تعمدن السخرية من ملابسها أمام جميع الطالبات، عقب توقيعها في كشف الحضور والانصراف.

تعالت وتيرة النقاش الذي دخلت فيه الطالبة مع المراقبات بعد خروجها من اللجنة، فلن تكتفي تلك المراقبات بالسخرية منها عن بعد فحسب بل تمادت وجلبت الطالبة بعدما نادت عليها بصوت مرتفع قائلة: "إنتي منين بقى، فقامت زميلتها الأخرى بالرد: تلقيها من "إسكندرية"، أيوا إسكندرية أهلها كده، لتهم الفتاة بالرد عليها مالهم بتوع إسكندرية حضرتك، فأجأبت أصلوا إنتوا بتقولوا علينا فلاحين".

اتخذت المشادة الكلامية التي وقعت بين المراقبات والطالبة تعلو، حينما سخرت إحدى المراقبات من فستانها أمام الطلاب، قائلة لها بنبرة عرفتها الطالبة جيدًا: "إنتي شكلك كنتي نازلة مستعجلة ونسيتي البنطلون بتاعك"، وعلى الفور بادرت زميلتها الأخرى بالرد "أمال لو تعرفي أنها كانت محجبة وقلعت الحجاب بتاعها".

لن تستطيع الفتاة الوقوف دون الرد، لتبادر بإحراجهن قائلة: "أنا مش فرجة.. إنتوا بتنادوا على بعض تتفرجوا على إيه.. الحتة اللى باينة في رجلى زعلتكم في إيه".

طالبة جامعة طنطا تكشف سبب عدم تقديمها لشكوى رسمية

دخلت الطالبة الجامعية في نوبة بكاء هيستيرية بسبب السخرية الذي تعرضت له داخل الجامعة، فضلًا عن المضايقات التي طالتها منذ دخولها الجامعة.

أصيبت الفتاة بالإحباط بعدما تعرضت للتنمر على أيدي المرقبات اللاتي من المفترض أن تدافعن عن حقها، ولكن حدث ما كانت لا تتوقعه قط، ما جعلها ترفض تقديم شكوى رسمية إلى إدارة الكلية في بادئ الأمر؛ خوفًا من تعرضها للمضايقات، وخاصة كونها محولة من جامعة الإسكندرية.

اقرأ أيضًا:

عملت صحفية وضابطة بالجيش.. "راوية عطية" أول نائبة بالبرلمان

وأعلن الدكتور وليد العشرى، المتحدث باسم جامعة طنطا، أن رئيس الجامعة أعلن فتح باب التحقيق بواقعة فتاة تعرضت للتنمر أثناء أداء امتحان كلية الآداب.

ads
ads