السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو بتجهزي شقتك.. 5 أشياء ضرورية يجب أن تكون في غرفة المعيشة

الجمعة 25/يونيو/2021 - 09:19 م
غرفة المعيشة
غرفة المعيشة

تنشغل العروس بشكل كبير في اختيار أثاث منزلها والديكور الذي تريد أن يكون عليه منزلها الجديد؛ لذلك تبدأ في البحث عن أفضل أشياء التي يمكن أن تقوم بشرائها لمنزلها، أو الحصول على أفكار الديكور الحديثة والمميزة التي يمكن أن تجعل منزل الزوجية رائعًا.

وعند التخطيط لمنزل الزوجية يتم تقسيم كل غرفة على حدة من حيث اختيار الألوان والديكور وقطع الأثاث اللازمة لها، وتكون أهم غرفة بالنسبة لكل فتاة في منزلها هي "غرفة المعيشة".

وتعتبر غرفة المعيشة هي المكان الذي تقضي فيه النساء معظم يومها سواء تمام التلفاز أو وقت تجمع العائلة؛ ولذلك تهتم الفتيات بتلك الغرفة بشكل كبير، ويبحثن عن أهم قطع الأثاث والأشياء التي يمكن أن يقمن بشرائها.

وإليك أبرز 5 أشياء ضرورية يجب أن تكون في "غرفة المعيشة"، حسب موقع "m.design" الأمريكي:



1- الأريكة


أول شيء أساسي يمكنك أن تجديه في غرفة المعيشة هي الأريكة، فهي أهم قطعة أثاث في تلك الغرفة فهي تمنحك راحة واسترخاء عند الجلوس عليها بداخل الغرفة وأيضًا تعطي مظهر يدل على أن تلك الغرفة مخصصة للجلوس والمعيشة.


وعلى حسب مساحة الغرفة لديكي يمكنك الحصول فيها على أريكة واحدة أو اثنين مع تحديد شكلها ومساحتها حسب شكل الغرفة وتقسيمها.

2- منضدة القهوة


يجب عليك شراء طاولة قهوة لغرفة المعيشة الخاصة بك؛ حيث إنها تساعدك في الحفاظ على قهوتك بجانبك وقت الجلوس في الغرفة عند الصباح، أو يمكنك استخدامها لتناول الطعام أو وضع المسليات أو العصائر عند الجلوس فيها في فترة ما بعد الظهر.


3- حامل التلفزيون


بالطبع غرفة الجلوس يكون لها التلفزيون المخصص لجميع أفراد الأسرة عند التجمع في المساء، ويمكنك استخدام حامل للتلفزيون وشرائط الفيديو وغيرها من مستلزمات التلفزيون.

مع ضرورة اختيار موضع لشاشة التلفزيون في وسط الغرفة؛ حتى يكون مناسبًا للرؤية من مختلف الجهات عند الجلوس في الغرفة مع العائلة.

4- كراسي مريحة


يجب أن يكون لديكِ كرسي مميز واحد على الأقل في غرفة المعيشة الخاصة بك؛ لتحقيق التوازن بين المساحة وتوفير مقاعد إضافية.
وعند وضع الكرسي بجانب الأريكة تساعد الكراسي في توفير ركن مريح للدردشة مع الضيوف والحصول على تناغم واستغلال المساحة بشكل جيد وأنيق.

اقرأ أيضًا:

ads
ads