الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كوني فنانة في تعاملك معه.. 5 عبارات محظورة أمام زوجك

الخميس 24/يونيو/2021 - 09:08 م
كوني فنانة في تعاملك
كوني فنانة في تعاملك معه.. 5 عبارات محظورة أمام زوجك

الكثير من المشكلات الزوجية تحدث عندما تجهل الزوجة فن التعامل مع زوجها، فالتلقائية أحيانًا تجلب لها الكثير من المشاحنات، وهناك بعض الكلمات يجب عليكِ تجنبها ولا يمكن لزوجك على الإطلاق، فقد تترك أثرًا سيئًا في نفسه دون وعي منك.


أنت لا تشعر
حذرت، خبيرة العلاقات الأسرية، نسمة الحلواني، من أن يصل الأمر بينك وبين زوجك خلال الخلافات إلى حد تبادل الألفاظ السيئة والإهانة فالاحترام بينكما خط أحمر لا ينبغي تجاوزه وهو أساس الحفاظ على أي علاقة.

سوف أعلمك
وتؤكد "الحلواني"، أن الشعور بالكفاءة مهم جدًا للرجل، فطبيعته لا تقبل التوجيهات حتى وإن كانت زوجته، فقد يشعر أن ذلك ينتقص من قدرته على معالجة الأمور، فمن الممكن أن تعطيه أفكارًا.

أفعل مثل فلان
وحذرت، خبيرة العلاقات الأسرية، من مقارنة زوجك بأي شخص آخر، فأنتِ لا تقبلين أن يقارنك بأي صديقة له سابقة، فهذه المقارنة سوف تقلل منك أنتِ قبل زوجك وتدفعه إلى النفور منكِ، وتُحدث شرخًا كبيرًا في علاقتكما وتدفعه للتفكير فيما إذا كنتِ تفضلين ذلك الشخص عليه؟.

تتصرف مثل والدك
وتشدد، على عدم التلفظ بهذه الجملة "أنت تفعل مثل أباك"، فهذه الجملة إهانة لوالده قبله، فعائلة زوجك خط أحمر ولا ينبغي تجاوزه، فلا تفعلي هذا، وخاصة أن معظم الرجال يكرهون المقارنة بغيرهم، وخصوصًا عندما تكون ليست في صالحهم.

اقرأ أيضًا.. 

لو بتحبني
وتؤكد، خبيرة العلاقات الأسرية، على ضرورة عدم وضع زوجك في موضع محرج أو حالة دفاع عن النفس دائمًا، خاصة من خلال عبارة "لو كنت تحبني حقًا كنت فعلت"، فسوف تشعره بالإحباط، لأنه إذا فعل ما يرضيكِ برغم عدم اقتناعه، سيرضيكِ مؤقتًا، ولكن قد يؤدي به ذلك إلى نفور داخلي تجاهك.

ads