الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"الخميرة البيرة" لفقدان الوزن مع الشعور الدائم بالطاقة

الخميس 24/يونيو/2021 - 01:08 م
الخميرة البيرة
"الخميرة البيرة

"الخميرة البيرة" مفيدة للأمعاء وتعمل على تعزيز الطاقة والمناعة؛ وذلك بسبب احتوائها على العديد من العناصر الغذائية، حيث تحتوي الخميرة البيرة على فيتامينات ب (ب 1، ب 2، ب 3، ب 6، حمض الفوليك). وتحتوي على المعادن (البوتاسيوم والكروم والزنك والسيلينيوم والليثيوم والمغنيسيوم والفوسفور والنحاس)، كما أنها غنية بالبروتين، والبروبيوتيك، ومضادات الالتهاب، وتساعد في التخلص من البكتيريا السيئة مع دعم البكتيريا الجيدة، وتعمل على منع البكتيريا الضارة والسموم الفطرية من الالتصاق بالأمعاء، والحفاظ على سلامة حاجز القناة الهضمية، وتقليل الالتهاب.

وبالنسبة لمرضى السكري تعمل الخميرة البيرة على خفض مستويات السكر في الدم، والدهون الثلاثية، والكوليسترول الضار وزيادة مستويات الكوليسترول HDL (الجيد) في الأشخاص المصابين بداء السكري، كما أنها تمنع تلف الكلى والعين لدى الأشخاص المصابين بداء السكري.
الخميرة البيرة هي مصدر غذائي طبيعي للنيوكليوتيدات التي تعزز القدرة على التحمل والتعافي بعد التمرين لدى الرياضيين؛ مما قد يشير إلى استخدام خميرة البيرة في تقليل التعب، غالبًا ما يعاني مرضى متلازمة التعب المزمن من نقص في العديد من العناصر الغذائية؛ مما قد يؤدي إلى تفاقم الأعراض.
الخميرة البيرة تحسن الوظيفة الإدراكية والمزاج لدى مرضى متلازمة التعب المزمن لأنها تحتوي على الليثيوم، وهو عنصر يستخدم تقليديًّا لعلاج اضطرابات المزاجي وتحسين الحالة المزاجية، كما تساعد الخميرة في تحسين رطوبة الجلد، وسطوعه، ونعومته؛ وهذا بسبب احتوائها على البروتينات وبيتا جلوكان والفيتامينات والمعادن، ومن خصائصها أيضًا التئام الجروح وترطيبها ومضادات الأكسدة.


في دراسة أجريت على 54 رجلًا وامرأة يعانون من السمنة المفرطة، أدى تناول الخميرة إلى خفض وزن الجسم ودهون المعدة دون أي آثار سلبية.
تقلل الخميرة من هرمون الجوع جريلين، وهو ما قد يفسر جزئيًا فقدان وزن الجسم.
كما أنها تقلل من إنتاج الدهون عن طريق تقليل نشاط إنزيمات الكبد اللازمة لصنع الأحماض الدهنية.
بالإضافة إلى ذلك، فإن نيكوتيناميد ريبوسيد (الموجود في خميرة البيرة) يزيد من الإنزيمات المشاركة في حرق الدهون (السرتوينات) واستخدام الطاقة، وبالتالي زيادة فقدان الوزن.


أمراض القلب وضغط الدم

الخميرة البيرة مصدر غني لفيتامين هـ المهم لتعزيز صحة القلب وتحسين مستويات الكوليسترول وضغط الدم.حيث تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الخافضة للكوليسترول.

أدى استهلاك خميرة البيرة يوميًا إلى خفض مستويات الكوليسترول الضار LDL ومستويات الدهون الثلاثية وزيادة كوليسترول HDL في دراسة صغيرة على 55 مريضًا من مرضى السكري من النوع 2 يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

قد تفسر الكميات العالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم في الخميرة البيرة هذا الانخفاض في ضغط الدم. وفقًا لبعض الدراسات، فإن تناول كميات أكبر من هذه المعادن يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

تحتوي الخميرة أيضًا على بروتينات تساعد في خفض ضغط الدم عن طريق تقليل نشاط الإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE). يرتبط النشاط العالي لهذا الإنزيم بارتفاع ضغط الدم.

ads
ads