الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبيرة علاقات أسرية: «كُل ما كان سن المتزوجين قريب زاد الطلاق»| فيديو

الأربعاء 23/يونيو/2021 - 12:39 ص
خبيرة علاقات أسرية:
خبيرة علاقات أسرية: «كُل ما كان سن المتزوجين قريب زاد الطلاق

قالت الدكتورة عزة زيان، استشاري العلاقات الأسرية، إن الدراسات أكدت أن نسبة الطلاق التي تحدث بين الزوجين موجودة أكثر فيمن تزوجوا في عُمر مُبكر أو كانوا متقاربين بشكل كبير في السن.

مشيرة إلى أن التكافؤ من أهم العوامل التي تنشأ عليها علاقة الزواج لافتة أن التكافؤ في الأمور المادية والاجتماعية والفكرية والثقافية.

وتابعت: الزواج الناجح يتطلب شريكين متقاربين في الفكر والماديات والتقارب في العمر والموقع المكاني فلا يصح أن يتزوج رجل يسكن المدينة من امرأة تسكن الريف أو العكس حتى لا يحدث عدم ارتباط بيئي.

وأضافت استشاري العلاقات الأسرية خلال لقائها مع الإعلامية ياسمين عز في برنامج «حديث المساء» المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»: فرق السن المناسب للزواج، البعض قال الفرق المناسب من سنتين لـ 5 سنوات، مشيرة إلى أن الأخطر عندما ننتقل لجيل آخر بعد 10 أو 15 سنة، حيث يكون الاهتمام مختلفا، وتنتج مشاكل كثيرة بسبب فجوة الأجيال.

وأوضحت أن هناك ميزتين فقط من فارق السن الكبير، أن الشريك الأصغر يكتسب خبرة من الشريك الأكبر لأنه أكثر نضجًا وحكمة وتروي، وأن الشريك الأكبر يريد دائمًا يظهر أصغر في نظر الشريك الأصغر فيهتم بصحته، ليكون قريبًا منه.

اقرأ أيضًا.. 

وأشارت إلى أن التقارب بين الزوجين إذا كان أقل من سنتين سيكون هناك ندية في المعاملة وعند، وأكثر من الخمس سنوات يكون هناك مشاكل، مشيرة إلى أن الفارق المناسب بين الزوجين من ثلاث سنوات إلى خمسة.

ads