الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 طرق غير تقليدية لتعطير بيتك في عز الحر

الإثنين 21/يونيو/2021 - 01:21 ص
هير نيوز

في هذا الجو الحار ومع ارتفاع نسبة الرطوبة يشعر الجميع بحالة من الاختناق وعدم الراحة خلال الجلوس في البيت، وكثيرًا ما تبحث "ستات" البيوت عن حلول عملية وغير مكلفة لتعطير البيت، حتى يعطي شعورًا بالانتعاش والحيوية لكل أفراد الأسرة وقت جلوسهم في البيت خلال هذا الجو الخانق.

وتؤكد خبيرة الاقتصاد المنزلي هبه محمد، أن هناك العديد من الطرق المبتكرة وغير التقليدية لتعطير كل ركن من أركان البيت، وبأقل التكاليف، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

عطري غرفة نومكِ
كثيرًا ما تشعرين بالميل لأخذ وقتا للراحة في غرفتك، كما زوجك عندما يعود من عمله ينام قليلا ليفصل قليلًا، ويتخلص من أعباء اليوم، ولذلك فاحرصي أن تكون غرفة النوم رائحتها مميزة دائمًا.

ويمكنكِ عمل ذلك بخطوات بسيطة:

فقط املئي وعاء بالماء الساخن الممزوج بزيت عطري برائحتك المفضلة، مثل اللافندر أو الياسمين، وضعي في وسط الماء المعطر شمعة مشتعلة.

ستندهشين من الرائحة التي تملأ الغرفة، وتشعرك بالاسترخاء.

تعطير أكياس الخداديات
حيلة مذهلة وبسيطة ستمكنك من تعطير أكياس المخدات والخداديات، ليشعر كل أفراد أسرتك بالاسترخاء، ويشمون الروائح العطرة عندما يستلقون على السرير.

فقط عطري قطعة قماش بعطرك المفضل، وبعطر كل فرد من أفراد أسرتك المفضل، وضعي هذه القطعة بين أكياس المخدات والخداديات في الدولاب.

السجاد تفوح منه العطور
من الحيل المذهلة التي يمكنكِ عملها لتعطير كل أرجاء البيت، هو تعطيرك للسجاد، فبعد تنظيفه وكنسه، يمكنكِ أن توزعي عليه الزيوت العطرية التي يفضلها أفراد أسرتك، وستبهرك النتيجة.

اقرأ أيضًا.. 

حيلة ذكية لتعطير البيت
من الحيل المذهلة التي يمكنك تعطير كل البيت باستخدامها؛ هو رش الزيوت العطرية على اللمبات في كل البيت، فعندما تنيري النجف واللمبات ليلاً، ستنبعث الروائح العطرة في كل أركان البيت، لتخلق جوًا من الاسترخاء في المساء لكل أفراد الأسرة.

ads