الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اللبناني «بيت، اتنين، تلاتة».. غدًا في «الإسماعيلية السينمائي»

السبت 19/يونيو/2021 - 04:56 م
بيت،اتنين،تلاتة
بيت،اتنين،تلاتة

يُعرض غدًا الأحد، ضمن فعاليات الدورة الـ ٢٢ لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، الفيلم اللبناني "بيت، اتنين، تلاتة" في تمام الثالثة عصرًا بقصر ثقافة الإسماعيلية، ضمن مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة.

الفيلم من إنتاج لبناني أردني مصري، وترصد أحداثه محاولة لاستعادة لحظة ما قبل الهزيمة، حيث تحاول الفتاة "ربى" استحضار ذاكرة أمها التي شكلت ذاكرتها في رحلة ممزقة بين 3 بيوت كان كل منها سيصنع لها حياة لم تتم.

الفيلم من إخراج ربى عطية وإنتاج Cee Film Beirut بمشاركة Triangle Studios.

ويُعد هذا هو العرض الثالث للفيلم بعد مشاركته بمسابقة مهرجان أيام قرطاچ السينمائية ومسابقة مهرجان چيهلافا Ji. Hlava الدولي للأفلام التسجيلية.

 

ويذكر أنه تم افتتاح مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي فى دورته ٢٢ يوم ١٦ ويستمر حتى ٢١ يونيو وتولى رئاسة المهرجان فى هذه الدورة الناقد السينمائي عصام زكريا، وتم الافتتاح بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، التي قالت إنها سعيدة جدًا لنجاحهم فى تقديم المهرجان في موعده رغم جائحة كورونا.


وأكدت أن مدينًة الإسماعيلية رمز للأمل وأيقونة للمقاومة وصناعة المستقبل، مشيرة إلى أن الأفلام التسجيلية والقصيرة التي يتم عرضها في المهرجان تعكس هموم الإنسان وأسئلته الرئيسيّة، فالمجال السينمائي يحملنا دائمًا في رحلة دائمة لاكتشاف الحقائق وإلقاء الضوء على الأحلام والطموحات وطرح القضايا سعيًا للتغلب عليها.

اقرأ أيضًا..

وتابعت "عبد الدايم"، أنه من خلال هذه الدورة نحاول ترسيخ الدور الذي تلعبه القوى الناعمة فى تحقيق التقارب بين الشعوب والثقافات، خاصة مع تواجد كم كبير من صناع السينما من جميع أنحاء العالم لتؤكد عام بعد عام رسالة مصر على مر التاريخ باعتبارها ممرًا للسلام وجسرًا للتواصل بين كل الشعوب.


ads