الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للزوجة الجديدة.. 6 أخطاء احذري الوقوع فيها

السبت 19/يونيو/2021 - 05:16 م
للزوجة الجديدة..
للزوجة الجديدة.. 6 أخطاء احذري الوقوع فيها


حتى ولو كانت فترة الخطوبة طويلة، وحتى لو كان التقارب بين الزوجين قبل الزواج كبيرًا، لكن الحياة بعد الزواج تختلف كثيرًا، فتجد الفتاة نفسها بعد الزواج مباشرة أمام تفاصيل حياة غاية في التعقيد، ويبدأ كل طرف في اكتشاف جوانب جديدة في شريكه، وفي طبيعة الحياة الزوجية، ومن المؤكد أن تحدث الكثير من الصدامات والمشاكل في سنة أولى زواج.
دكتورة عبلة ابراهيم مستشارة العلاقات الزوجية قالت: إن الفتيات يقعن في مشكلات بعد الزواج؛ لما تحمله تفاصيل الحياة الزوجية من زخم لا يمكن توقعه إلا بالحياة الفعلية فيه، لكن هناك بعض الأخطاء التي لا تلتفت لها الفتيات، وتصعب عليها الأمر، وتكون سببًا في فتح الباب لكثير من المشكلات، ومن أهم تلك الأخطاء:

التهور في الردود

ستفاجئك الكثير من التفاصيل والمشاكل التي تتعلق بحياتكما معًا، من تصادم في العادات الشخصية، أو إدارة الأمور المادية، وغيرها من المشاكل التي ستواجهينها لأول مرة، والتي قد تثير غضبك.
فاحذري أن تتهوري في طريقة ردك، أو تستخدمي بعض الكلمات المهينة، فالكثير من الزوجات تقع في هذا الفخ، وتهين زوجها بطريقة غير لائقة، مما قد يزيد من حجم المشكلة.
فحاولي أن تنظمي نفسك، وتفكري كثيرًا في الرد قبل أن تتلفظي به.

تراجع الاهتمام

كثير من الزوجات يتراجع اهتمامها بزوجها بعد الزواج؛ نتيجة انشغالها بتفاصيل الحياة الزوجية، من ترتيب البيت، وزحمة المهام والمسئوليات، ومع الوقت تهمل زوجها.
فلا تتصل به كما كانت تفعل خلال وجوده في العمل، وعندما يكون جالسًا معها لا تهتم به وتدلِّله كما كانت تفعل أيام الخطوبة.
مثل هذه الأمور تخلق شعورًا خفيًّا بين الزوجين بالفتور التدريجي.
فحاولي أن تنظمي وقتك ويومك، ولا تنسي الاهتمام بزوجك كما اعتدتِ قبل الزواج؛ حتى لا يصيب الفتور والملل علاقتكما مبكرًا.

فرض سيطرتك

لا تحاولي أن تفرضي سيطرتك على كل المهام الزوجية، من تولي مهام مصروف البيت، وتنظيم المهام، فالكثير من الزوجات تحاول أن تتولى كل المهام الزوجية؛ مما يجعل الزوج يشعر بتهميش دوره.
فمهما كان حرصك على تنظيم حياتكم، فالحياة الزوجية مشاركة في كل شيء، فلتتشاركي المهام مع زوجك.

معاداة أهله

الكثير من الزوجات تتخذ دائمًا مواقف عدائية من أهل الزوج، وتتحفز لهم دائمًا، مما يخلق نوعًا من العداء المتبادل؛ الأمر الذي يخلق المشاكل مع زوجك، ويؤثر على علاقتكما.
حاولي دائمًا أن تكسبي ود والديه، ولتتعاملي بلطف وود مع أهل زوجك؛ حتى تكسبي وده هو شخصيًّا.

دائرة الأصدقاء

الكثير من الزوجات تحاول أن تبتعد عن دائرة أصدقائها بعد الزواج، وكذلك تحاول أن تبعد زوجها عن أصدقائه، وتعترض دائمًا إذا حاول الخروج معهم.
وأخريات تشرك صديقاتها في كل صغيرة وكبيرة، وكذلك تجد زوجها يقضي كل وقته مع أصدقائه ولا تهتم.
لكن مثل هذه التصرفات تخلق جوًّا مشحونًا بينك وبين زوجك، فالرجل يرتبط دائمًا بأصدقائه، ومن حقه أن يخرج معهم، ولكن بحدود واضحة، على ألا يكون ذلك على حساب وقته معك.
وكذلك أنتِ تحتاجين للتواصل مع صديقاتك من وقت لآخر، فهذه العلاقات تخلق توازنًا في العلاقة الزوجية.
لكن على أن تكون هناك حدود مرسومة، ولا يجب تجاوزها، سواء بالنسبة لكِ أو لزوجك.



ads