الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

النائبة هادية حسني: «أولمبياد طوكيو» الفصل الأخير لمسيرتي بالملاعب

الجمعة 18/يونيو/2021 - 11:51 ص
هادية حسني
هادية حسني"

أستاذة جامعية ونائبة برلمانية وبطلة رياضية، إنها "هادية حسني" التي كانت اللاعبة العربية الأولى في مشاركتها بالأولمبياد عام 2008 في رياضة الريشة الطائرة، لكن إنجازاتها لم تقف عند حد الرياضة فقط، فهي نائبة برلمانية لديها آرائها السياسية الداعمة لتحقيق الإنجازات على أرض الوطن، بالإضافة إلى أنها عملت كمدرس مساعد بكلية الصيدلة في جامعة "باث" البريطانية لمادة "الفارماكولوجي".

بدأ عشق "هادية حسني" للعبة الريشة الطائرة في الحادية عشر من عمرها، وذلك بعدما خاضت تجارب عديدة في العديد من الرياضات الأخرى والتي جاء من بينها "الفروسية والجمباز والاسكواش".

حققت هادية حسني العديد من الإنجازات في رياضة الريشة الطائرة ومنها "برونزية بطولة الجمهورية، وبعدها بعام ذهبية البطولة نفسها، بالإضافة للكثير من البطولات المحلية والقارية، ووصلت هادية إلى الأولمبياد، حيث شاركت بها مرتين، الأولى كانت عام 2008 في بكين، والثانية في عام 2012 بلندن، لتكون أول مصرية وعربية تشارك في هذا الحدث الرياضي الكبير، لكنها لم تستطع أن تحرز أي ميدالية في المرتين،

استعدادات هادية حسني لأولمبياد طوكيو
تواجه اللاعبة العديد من الصعوبات في التدريب بالنوادي والدخول في معسكرات مع المنتخب، لا سيما في ظل عملها البرلماني؛ لذا فهي تقيم تدريبات فردية وتسعى إلى نشر اللعبة وزيادة شعبيتها في مختلف المحافظات المصرية، بالتعاون مع الاتحاد، ومن خلال أكاديمياتها المتخصصة في تعليم اللعبة، حيث بدأت بمحافظات: "أسيوط، السويس، والشرقية".

قالت هادية حسني عن مشاركتها في أولمبياد طوكيو: "في الأغلب ستكون أولمبياد طوكيو هي الفصل الأخير في مسيرتي بالملاعب، ليكون تركيزي بالكامل على مهامي البرلمانية، لذا أتمنى أن تكون نهاية سعيدة لمشوار طويل تجاوزت مدته العقدين".

هادية حسني وأحلامها البرلمانية
استطاعت هادية حسني الوصول إلى الكرسي البرلماني بعد ترشحها عن قائمة "من أجل مصر" بمحافظة الشرقية، مسقط رأس جدها.

وتؤكد هادية: "لم أكن أنوي الترشح للدورة البرلمانية الحالية، لكن بعد ترشيحي من جانب "تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين"، قررت خوض تلك التجربة، لتكون فرصة جيدة لمساعدة أبناء دائرتي، خاصةً أنني ترشحت من قبل عام 2015، ولم يحالفني الحظ للمشاركة".

كما انضمت هادية حسني إلى لجنة الشباب والرياضة، والتي توضح أنها تسعى من خلال العمل بها إلى تطوير المنظومة الرياضية المصرية خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا..

وتابعت: "مهتمة بتطوير مراكز الشباب في مختلف المحافظات المصرية، وتأمين اللاعبين بشكل كبير بعد الاعتزال، خاصةً أبطال الألعاب غير الشعبية على المستوى المحلي، إلى جانب الاهتمام بذوي الهمم من الرياضيين المصريين".

ads