الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 وسائل بسيطة لتجديد نشاط طفلك

الجمعة 18/يونيو/2021 - 01:41 م
5 وسائل بسيطة لتجديد
5 وسائل بسيطة لتجديد نشاط طفلك

على الرغم من أن الكثير من الأمهات كسرت حاجز الخوف من فيروس كورونا، وبدأت الأندية تمتلئ بالأطفال، وكثيرون عادوا لممارسة الرياضات التي كانوا يمارسونها مع اتباع الإجراءات الاحترازية إلا أن الكثير من الأمهات أيضًا لازالت تخشى من العدوى، وفضلن تمضية الإجازة في البيت مع أطفالهن.

وازدادت شكاوى الأمهات اللاتي اخترن الجلوس في البيت مع أطفالهم، من ارتباط الأطفال الشديد بـ"التابلت والموبايل والكمبيوتر"، ويرفضون ممارسة أي هوايات أخرى، كالقراءة أو الرسم، كما اعتادت الأمهات خلال مراحل طفولتهم.

إدمان التابلت والكمبيوتر
وتقول دكتورة عبلة إبراهيم أستاذ التربية، أن ارتباط الطفل بشاشات التابلت والكمبيوتر، يتحول مع الوقت إلى إدمان من الصعب التخلص منه، الأمر الذي قد يؤثر على القدرة على التواصل مع العالم الخارجي مع الوقت، وهو ما يجب على كل أم أن تلتفت إليه.

وتوضح دكتورة عبلة، أنه يمكن لكل أم أن تجتهد قليلاً، وتركز مع أطفالها، حتى تخلصهم من هذا الإدمان، من خلال اتباع بعض الوسائل الترفيهية الممتعة، بعيدًا عن الأجهزة والشاشات، وهو ما تستعرضه «هير نيوز» في السطور التالية.

ساعة مرح
يجب أن تخصصي لطفلك من وقتك ساعة في اليوم تشاركيه خلاله أي نشاط، حتى وإن كان مجرد اللهو والضحك فقط، فيمكنكِ أن تشاركيه ذكريتك خلال الطفولة، كما يمكنكم الجلوس في البلكونة معا.

التنزه قليلاً
إن كنتِ تخشين من الذهاب إلى النادي وضمه لإحدى الرياضات الجماعية، يمكنكِ اصطحابه من وقت لآخر للتنزه قليلاً، في أي حديقة عامة، أو حتى في النادي مع مراعاة التباعد الاجتماعي، فقط لينطلق ويجري فقط.

الدراجات
قديما كان الأولاد والبنات يقودون الدراجات حول البيت، وهو ما يمكنكِ أن تفعليه مع أطفالك، فلتشتري لهم دراجة، وليتعلموا قيادتها، فكل الأطفال بنات وصبيان يعشقون الدراجات، لأنها توفر لهم الانطلاق والحرية والمرح.

ألعاب جماعية
حاولي تنظيم ألعاب جماعية مع كل أفراد الأسرة، فليشارك الأب وبقية الإخوة في ذلك، ابحثي على شبكة الإنترنت عن أفكار لألعاب جماعية مرحة.

تنظيم سهرات أسرية
يمكنكِ يوم الإجازة أيضًا تنظيم سهرة أسرية لمشاهدة فيلم كوميدي، مع تحضير الفشار والحلويات، ولتجعلي أطفالك يشاركونك في تنظيم هذا اليوم، بكل تفاصيله.

وتؤكد دكتورة عبلة، أنه على كل أم أن تبحث عن أي أنشطة يجذب الأطفال ليقضوا أي وقت في اليوم بعيدًا عن الأجهزة الإلكترونية، ومع الوقت سينقطع ارتباطهم المرضي بهذه الأجهزة.

اقرأ أيضًا..

ads