الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أخت خطيبي بتكرهني أعمل إيه؟.. خبيرة نفسية: «فسحيها وهتكسبيها»

الخميس 17/يونيو/2021 - 01:02 ص
اخت خطيبي
اخت خطيبي

تشكو الكثير من الفتيات خلال فترة الخطوبة، متسائلة: أخت خطيبي تكرهني فماذا أفعل معها وكيف أتقرب منها وأجعلها تحبني؟.

وهناك بعض النساء التي تشعر بالغضب والغيرة عندما تجد أن أخيها سوف يتزوج ويكون مع امرأة أخرى غيرها ويتركها، ومن هنا تبدأ المشكلات حيث تكره تلك الفتاة خطيبة أخيها ولا تحب أن تقترب منها بل تحاول أن تبعدها عن أخيها بدافع الغيرة.

أجابت الأخصائية النفسية واستشاري العلاقات العاطفية، الدكتورة دعاء عادل، قائلة: إن المرأة بطبعها لديها مشاعر الغيرة وعندما ترى الفتاة أن أخيها أصبح ملك لامرأة أخرى وسوف يتزوجها تظهر في قلبها مشاعر الغيرة والحقد، وتحاول أن تفسد تلك العلاقة حتى يعود إليها أخيها وتظل هي حبه الأول والأخير.

وأشارت الأخصائية النفسية، إلى أن ذلك يكون نابعًا أحيانًا من مشاعر الحب والتعلق بين الأخت وأخيها، ويجب أن تعرف ذلك الفتاة وتقدر تلك المشاعر وتتعامل معها بشكل صحيح، عندما تقدم على الزواج من رجل لديه أخت تحبه ومتعلقة به.

وأكدت، أنه يجب أن تحب الفتاة أخت خطيبها وتعتبرها مثل أختها أيضًا حتى يمكن أن تكسبها في صفها وتتأكد من أنها سوف تساندها ولا تشعر بأنها سوف تأخذ أخيها منها، وذلك من خلال اتباع عدة طرق للتعامل أيضًا:

1- اصطحاب أخت خطيبك معك أثناء الخروج للتنزه مع خطيبك، حتى لا تشعر أنها أصبحت بمفردها أو أن أخيها تخلى عنها وأصبح مكتفيًا بكِ.

2- التحدث معها كأصدقاء طوال الوقت حتى تشعر بالحب تجاهك وأنكِ إضافة إلى حياتها وأسرتها ولست شخص غريب يخطف منها أخيها.

3- التقارب بين خطيبك وأخته تكون مسؤوليتك، فدائما تحث الفتاة خطيبها على الاهتمام بوالدته وأخته حتى تشعر عائلته بالأمان وبأنك تحبيهم من قلبك وتريدين أن تكوني جزء من عائلتهم.

اقرأ أيضًا.. 

وبشكل عام تعتبر علاقات الزواج شيء مبني على الحب والمودة، وقبل كل شيء يجب أن تختار الفتاة العائلة والشخص الذي سوف تتزوجه بعناية وتتأكد من أنه الاختيار الصحيح.

ads
ads