الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطيبي شخص أناني ماذا أفعل؟.. خبيرة نفسية ترد: حِبي نفسك الأول

الخميس 17/يونيو/2021 - 03:25 ص
مشاكل علاقات
مشاكل علاقات

أشعر بأن خطيبي شخص أناني هذا ما تقوله الكثير من الفتيات خلال فترة الخطوبة، حيث يكتشف كل من الطرفين طباع وصفات وعيوب كل منهما الآخر، حتى يمكن أن يقرران هل يتم الزواج أم لا.

خطيبي شخص أناني ماذا أفعل؟
ولكن بالنسبة لصفة الأنانية هي من أسوء الصفات التي يمكن أن تكون في الشخص، ولا يجب أن يتقبلها الآخرون أو تتغاضى عنها الفتاة في خطيبها، ولكن إذا أرادت المرأة الحصول على طريقة للتعامل مع الشخص الأناني يجب أن تكون حريصة في التعامل معه ولا تتنازل عن حقوقها.

أشعر بأن خطيبي شخص أناني.. هل ابتعد عنه أم يمكن أن يتغير؟

أجابت مجلة "bustle" الأمريكية، على سؤال الفتيات: أشعر بأن خطيبي شخص أناني هل ابتعد عنه أم يمكن أن يتغير؟، مشيرة إلى أنه بغض النظر عن مدى حبك لشخص ما في بعض الأحيان قد لا يكون ذلك كافيًا بالنسبة له للتوقف والتفكير في مشاعرك في موقف معين.

وقال استشاري العلاقات العاطفية، الدكتور ديفيد ويليام، إنه سواء فعلت الفتيات ذلك عن قصد أو عن طريق الصدفة فستضطر أحيانًا إلى التعامل مع شريك حياة أناني، ولكن يجب أن يتم التعامل معهم بطريقة معينة، حسبما نشرت المجلة الأمريكية.

وإليكِ أفضل الطرق التي يمكنكِ اتباعها للتعامل مع الشخص الأناني:

1- امنحي نفسك الاهتمام الذي كنت تعطيه لشريكك

حان الوقت للتغلب على الحب والاهتمام المبالغ الذي تقدميه لشريكك الأناني، بل احصلي على هذا القدر من الإخلاص لنفسك فقط.

وأشار استشاري العلاقات ديفيد ويليام، إلى أن تجاهل احتياجاتك لتوجيه الانتباه والاهتمام إلى شخص آخر، يمكن أن يجعله يتمادى في الأنانية ويجبرك على تقديم الاهتمام له أكثر من نفسك، بل يجب وضع كل الاهتمام لنفسك وتجاهل الآخر الذي يحب نفسه ويريد كل شيء لنفسه.

2- التحدث عما بداخلك

في بعض الأحيان لا نعرف أننا نتصرف بأنانية حتى يشرحها لنا شخص ما حتى ندرك ذلك، ولكن لا تفعلي ذلك بطريقة عدوانية وإلا ستدور في معركة.

واقترح الدكتور ويليام أنه بدلًا من إلقاء نوبة غضب والصراخ يمكنك التحدث عما بداخلك لخطيبك، بعبارات «أنت لا تستمع إلي أبدًا أو أنت تصنع كل شيء عنك دائمًا» حتى يدرك أنه يتصرف بأنانية.

3- معرفة سبب حدوث ذلك

أحيانًا يتصرف الناس بطريقة معينة بسبب تجربة سابقة، لذلك يمكن أن يكون خطيبك شخص أناني بسبب ذكريات في الماضي جعلته هكذا، وعليك معرفة السبب في جعله شخص أناني من خلال التحدث معه واكتشاف شخصيته.

ونصحت أخصائية العلاج النفسي ديان بارث، أنه إذا تمكنت المرأة من معرفة ما وراء السلوكيات الأنانية لشريك حياتها واكتشاف ما يحفز ذلك لديه، فستكون لديها فرصة أفضل لتغيير ذلك السلوكيات في خطيبها.

اقرأ أيضًا.. 

ويمكن أن تكون من أسباب جعل الشخص أناني هي أنه تم تجاهله في الماضي أو إهماله من قبل والديه وأصدقائه، أو ربما كان ذلك رد فعل لشيء قد قمتي بفعله معه.

ads
ads