الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مايا مرسي تفتتح المساحة الصديقة للنساء بعزبة البرج بدمياط

السبت 12/يونيو/2021 - 05:47 م
مايا مرسى تفتتح المساحة
مايا مرسى تفتتح المساحة الصديقة


شهدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ظهر اليوم افتتاح المساحة الصديقة للنساء في مكتبة مصر العامة بعزبة البرج بدمياط؛ لتمكين النساء والفتيات بالمحافظة.
وقد حضر الافتتاح الدكتورة منال عوض محافظ دمياط والسفير كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي بجمهورية مصر العربية وحرمه ماردينا برجر، وكريستين عرب ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر وويريش رامسويخ، القائم بأعمال سفير المملكة الهولندية بالقاهرة والسفير عبد الرؤوف الريدي رئيس مكتبات مصر العامة.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها بالمشاركة اليوم في افتتاح المساحة الصديقة للنساء بمحافظة دمياط، مشيدة باختيار مكتبة مصر العامة بعزبة البرج لتخصيص مكان آمن للسيدات بالمحافظة، مشيرة إلى أن مكتبة مصر العامة على أعلى مستوى من التطور والتنظيم؛ الأمر الذي سيساعد السيدات بعزبة البرج لتسويق منتجاتهن من خلال المعرض الدائم الذي تم إنشاؤه ضمن المساحة الصديقة للنساء،  هذا إلى جانب توفير مساحة خاصة آمنة لهن.
وأثنت الدكتورة مايا مرسي على دور كل من الاتحاد الأوروبي والسفارة الهولندية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة في دعم ومساندة جهود مصر الرامية إلى تمكين المرأة المصرية، بما يتماشى مع أهداف الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة، المنبثقة من رؤية مصر 2030.

وتفقدت الدكتورة مايا مرسي معرض منتجات المجلس القومي للمرأة والذي أقيم على أسوار مكتبة مصر العامة بمدينة عزبة البرج كما تفقدت رئيسة المجلس والسفير كريستيان بيرجر إصدار بطاقات رقم قومي بالمجان لمجموعة من السيدات، وذلك ضمن مشروع " زيادة مشاركة المرأة في الحياة العامة في مصر " الذي ينفذه المجلس بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ومصلحة الأحوال المدنية في مختلف المحافظات.

ads