الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للبنات.. 5 منتجات تحتاجها بشرتك

السبت 12/يونيو/2021 - 07:56 م
للبنات.. 5 منتجات
للبنات.. 5 منتجات تحتاجها بشرتك



تنفق الفتيات الكثير من الأموال على منتجات العناية بالبشرة والجسم والشعر، فهي تعتبر تلك هي أهم الأشياء التي تساعدها في الحفاظ على جمالها ونضارة بشرتها.

ولكن قد تخطئ بعضهن في اختيار المنتجات المناسبة لبشرتها والتي تمنحها ما تريده بشرتها بالفعل؛ ولذلك يجب أن تعرفي جيدًا ماذا تحتاجه بشرتك وما يمكن أن يحافظ على جمالها؟

وقدم موقع "health beat" جميع المنتجات التي تحتاجها بشرة النساء لاتباع روتين معين للعناية بها ومنها:

1- غسول مناسب لنوع بشرتك


يعتبر المنظف هو أهم ما تستخدميه لبشرتك وتنظيفها بشكل يومي، فمن الضروري اختيار نوع غسول جيد ومناسب لبشرتك، سترغبين في غسل وجهك بلطف مع الحرص على عدم فركه بشدة.

قد يكون العثور على المنظف المناسب لك عملية تجربة وخطأ إذا كانت بشرتك جافة سترغب في استخدام واحدة خالية من الكحول أو العطر.

وإذا كانت بشرتك تميل إلى أن تكون دهنية ستحتاجين إلى البحث عن خيار خالٍ من الزيوت، وقد ترغب في استخدام التونر أيضًا.

2- تونر


يتم وضع التونر بعد غسل وجهك ويمكن أن ينعم البشرة ويعالجها، وغالبًا ما يحتوي التونر على مكونات تعمل على تجديد واستعادة العناصر الغذائية لبشرتك ويمكن أن يقلل الاحمرار والبقع الجافة.

3- كريم مرطب


كريمات المرطبات تكون مناسبة للجميع ومهمة جدا مثل غسول البشرة، ويجب استخدامها في كل مرة تغسل فيها وجهك.
كما أن القليل من التجربة والخطأ أمر طبيعي تمامًا عندما تبحثين عن النوع المناسب وعلى سبيل المثال البشرة الدهنية يمكن أن تستفيد من المنتجات خفيفة الوزن أو الخالية من الزيوت أو الجل.


كما تمنع المرطبات بشرتك من الجفاف وتترك بشرتك رطبة وناعمة، وتكون أكثر فاعلية عند وضعها بينما تكون بشرتك رطبة.

4- كريم واقي من الشمس

تحتوي بعض المرطبات على عامل حماية من الشمس ولكن لا يضر بمضاعفة واقي الشمس أيضًا، خاصةً إذا كان المرطب الخاص بك يحتوي على عامل حماية من الشمس أقل من 30.

ويجب التأكد من أن واقي الشمس الخاص بك يحمي من الأشعة فوق البنفسجية أ وب، إذا لم يكن سرطان الجلد والضرر الناتج عن أشعة الشمس كافيين لإقناعك، فإن التعرض للأشعة فوق البنفسجية هو السبب الأول للتجاعيد وتغير لون البشرة.

ads
ads