الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يقوي المناعة.. إليكِ 10 فوائد مذهلة للروزماري

السبت 12/يونيو/2021 - 05:36 م
فوائد الروزماري للجسم
فوائد الروزماري للجسم

الروزماري هو عشب جميل، يشتهر بفوائده الصحية المتعددة وينمو عالميًا على شجيرات دائمة الخضرة، له رائحة شبيهة بأشجار الصنوبر، مما يمنح كوبًا ساخنًا من الماء أو طبقك المفضل رائحة جذابة ونكهة لا تُنسى.

فوائد الروزماري للجسم

1. يعزز صحة الدماغ

أثبتت الدراسات أنه حتى مجرد رائحة الروزماري تعمل على تحسين الأداء العقلي، وهذا هو السبب في أن تناوله بانتظام سيعزز صحة الدماغ وخاصة الأداء المعرفي والذاكرة.

2. تحسين صحة العين
يحتوي الروزماري على نسبة كبيرة من فيتامين أ، تلبي 97٪ من جرعتك اليومية لكل 100 جرام. يساعد فيتامين أ في حماية عينيك من العمى الليلي وإعتام عدسة العين والضمور البقعي.

3. يقوي جهاز المناعة لديك
يحتوي الروزماري على فيتامين سي ومضادات الأكسدة ومركبات مضادة للالتهابات ومضادة للسرطان الضرورية للحفاظ على قوة جهاز المناعة لديك.

4. مصدر للحديد ومضادات الأكسدة
يساعد الحديد الموجود في الروزماري على زيادة كمية الأكسجين في مجرى الدم، مما يوفر دمًا عالي الجودة لأعضائك الحيوية، وتساعد مضادات الأكسدة على التخلص من السموم والحفاظ على الشرايين محمية من أضرار الجذور الحرة.

5. يدعم قوة العظام
الكالسيوم الموجود في الروزماري، يحافظ على نظام الهيكل العظمي لدينا قويًا وخاليًا من الالتهابات، حيث يوفر 31٪ من الكمية اليومية الموصى بها من الكالسيوم.

6. يمنع فقدان السمع
يحتوي الروزماري على الكرنوسول وحمض الكرنوسيك وحمض الروزمارينيك، وقد ثبت أنها تقلل من خطر الاصابة بضعف السمع المرتبط بالعمر.

7. غني بفيتامينات ب
الفولات والبانتوثينيك والريبوفلافين هي بعض من فيتامينات ب المعقدة التي يحتويها الروزماري، والتي تساعد جسمك على تحويل الطعام إلى وقود، وتمنع فقدان الذاكرة، وعلاج الصداع، وقد ثبت أنها تمنع العيوب الخلقية. إنه غني بشكل خاص بفيتامين B6 الذي يساعد على تنظيم ساعة الجسم وتقليل الالتهاب.

اقرأ أيضًا.. 

8. يساعد على تخفيف التوتر
إن احتوائه على جرعة مناسبة من المغنيسيوم يعني أن الروزماري عشب رائع يساعد على استرخاء العضلات، وتشجيع النوم العميق والتغلب على التعب.

9. يوازن سوائل الجسم
يساعد المصدر الغني للبوتاسيوم الذي يقدمه الروزماري على موازنة مستويات السوائل والكهارل في الجسم، والتي بدورها يمكن أن تمنع أمراض القلب والسكتات الدماغية والالتهابات الزائدة. يساعد على تهدئة الأعصاب وتقليل ضغط الدم وتهدئة العضلات المتعبة.

10. يحتوي على دهون صحية
الروزماري هو أحد الأعشاب القليلة التي تحتوي على نسبة مناسبة من الدهون الصحية، حيث يساعد في الحفاظ على توازن مستويات HDL (الكوليسترول الجيد)، ويحمي قلبك والأعضاء الحيوية من الحموضة.

ads