السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«قومي الأمومة والطفولة»: أنقذنا طفلة من على باب الكوافير قبل تزويجها

السبت 12/يونيو/2021 - 01:21 م
قومي الأمومة والطفولة
قومي الأمومة والطفولة

رؤى صبري عثمان، مدير عام خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة خلال استضافته في برنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "تن" واقعة إنقاذ إتمام زواج طفلة أثناء خروجها من الكوافير، موضحًا أنه تم إنقاذ حالات أخرى من الختان، بعد بلاغات من صغار البنات يعلمن بنية أمهاتهن في القيام بعمليات الختان لهن".

قال أن هناك طريقة خاصة للتعامل مع أي طفل متسول بالشارع، حيث أنه في الغالب يكون تحت مسؤولية عصابة إجرامية، ومن هنا تواجد هذا الطفل في الشارع تحت أعين تلك العصابة.

وأشار "عثمان"، إلى أنه يوجد تعاون كبير بين كلا من الجهات اللجنة الوطنية لقطاع ختان الإناث بالمشاركة مع المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة، إضافة إلى وزارة الأوقاف المصرية والأزهر الشريف، تسعى لتحقيق هدف حماية حقوق الأطفال في مصر.

وأكد صبري عثمان، أن أحيانًا يكون خط نجدة الطفل مشغول أو ليس لدى المتلقين إمكانية الحديث عبر الهاتف؛ لذا يسهل تطبيق نبتة مصر من عملية التواصل"، معقبا "التطبيق كان من رؤية الدكتورة سحر السنباطي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة.

اقرأ أيضًا..

وأوضح، أن يوجد تطبيق "نبتة مصر" أحد الوسائل المتعددة التي تسمح بالوصول إلى آلية الحماية بسهولة سواء عن طريق الواتساب أو رقم خط نجدة الطفل أو عن طريق التطبيق.

ads
ads