الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعليق النائبة أمل رمزي على لقاء الرئيس السيسي بالأمير محمد بن سلمان بشرم الشيخ

الجمعة 11/يونيو/2021 - 09:51 م
النائبة امل رمزي
النائبة امل رمزي


وصفت النائبة أمل رمزي، عضو مجلس الشيوخ، ورئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي في مدينة شرم الشيخ مع الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية، باللقاء المثمر الذي يعكس مدى العلاقة بين البلدين، وأن الأمن القومي والبعد الاستراتيجي للبلدين واحد.

وقالت عضو مجلس الشيوخ، في تصريحات لها: إن البلدين تربطهما روابط وعلاقات تاريخية؛ حيث يوجد تطابق تام بين وجهتي نظر البلدين تجاه مختلف القضايا الإقليمية والعربية والدولية، في الوقت الذي يعكس قدرة البلدين على مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة.

وأكدت، أن كلًّا من مصر والمملكة العربية السعودية تتمتعان برؤية وقوة استراتيجية ودور محوري في منطقة الشرق الأوسط.

ولفتت رمزي، إلى أن الدولتين قادرتان على تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والتصدي للمخاطر التي تواجه بعض الدول العربية خلال هذه المرحلة المهمة في تاريخ الأمة العربية، خاصة وأن العلاقة بين البلدين تتميز بمكانة عالية لما تتمتعان به من موقع على الخريطة السياسية والجغرافية.

وأضافت عضو مجلس الشيوخ أن هناك تطابقًا حول القضايا الإقليمية باختلاف جوانبها وبما تشكله من علاقات عميقة وقوية وتاريخية واستراتيجية، وتزداد متانة وقوة وصلابة في المستقبل، وأهمية تعزيز التعاون والتضامن العربي للوقوف صفًا واحدًا من أجل إنهاء الأزمات التي يمر بها عدد من دول المنطقة، بما يسهم في استعادة الأمن والاستقرار بالمنطقة.

ads