الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زى فرعوني ومأكولات شعبية في اليوم المصري بأكاديمية بجنوب إفريقيا .. وحرم السفير: نرفع الوعي بتراثنا الثقافي

الجمعة 11/يونيو/2021 - 09:39 م
زى فرعوني ومأكولات
زى فرعوني ومأكولات شعبية في اليوم المصري بأكاديمية بجنوب أفر


شاركت السفارة المصرية فى "جنوب إفريقيا" في احتفال بعنوان "مصر تلتقى جنوب إفريقيا" والذي أقامته أكاديمية رواد الفضاء في منطقة "سوشانجوفي" بالعاصمة "بريتوريا"، بمناسبة يوم إفريقيا 2021.

يأتي الاحتقال في ظل تأسيس "منظمة الوحدة الإفريقية" من قبل 32 دولة إفريقية عام 1963 لتوحيد القارة الإفريقية، وتنطلق أهمية مُشاركة السفارة المصرية في الاحتفالية باعتبارها عضو مؤسس في "منظمة الوحدة الإفريقية" وفي إطار اهتمام "مصر" بإعداد أجيال شابة تتحمل المسئولية في بناء مستقبل أفضل للقارة الإفريقية.

وقد تأسست أكاديميةNurtured Mindz Learning عام 2015، وتقوم برعاية 92 طفلاً تتراوح أعمارهم من 18 شهرًا إلى 6 سنوات، وتُركز في دراساتها على الفضاء، فيتم تسمية الفصول بأسماء الكواكب ويُطلق على الدارسين اسم رواد الفضاء.

قالت "حبيبة عبد الرازق"، حرم السفير "أحمد الفاضلي" سفير "مصر" في "جنوب إفريقيا"؛ إن اليوم المصري في أكاديميةNurtured Mindz Learning كان يومًا رائعًا، وإن مشاركتها وزوجات أعضاء السفارة استهدفت زيادة وعي جيل المستقبل في "جنوب إفريقيا" بالتراث الثقافي المصري وتنوعه؛ حيث ركز الحدث على التعريف بـ "مصر" والاحتفاء بالثقافة المصرية مع جميع الأطفال "رواد فضاء" الأكاديمية، وأوضحت حرم السفير؛ أن اليوم المصري بالأكاديمية تضمن مجموعة من الأنشطة المختلفة بما في ذلك الرسم والتلوين في كتب التلوين الفرعونية.

شهد اليوم المصري في أكاديمية Nurtured Mindz Learning ارتداء جميع الطُلاب الزى الفرعوني، وتناول المأكولات المصرية، مع محاولات التعريف بالكلمات العربية الأساسية واستخدامها على خلفية الموسيقى والأغاني المصرية، وقد كان بمثابة فرصة لتعزيز العلاقات بين الشعبين المصرى والجنوب إفريقي كجزء من الجهود الُمستمرة من جانب السفارة المصرية لتعزيز التعاون بين الدولتين.

ads