الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يقوي الحيوية والمناعة.. 10 فوائد صحية للأوريجانو تعرفي عليها

الجمعة 11/يونيو/2021 - 01:09 م
 فوائد صحية للأوريجانو
فوائد صحية للأوريجانو تعرفي عليها

الأوريجانو هو عشب ذو نكهة رائعة يستخدم بشكل شائع في المطبخ اليوناني والإيطالي، ولكنه يُعرف أيضًا بأنه عشب طبي قوي لآلاف السنين.

فوائد الأوريجانو للجسم:


1- يقوي الحيوية والمناعة

يوفر الأوريجانو قوة مضادة للأكسدة أكثر من معظم الفاكهة؛ مما يجعله مضادًّا قويًّا لأضرار الجذور الحرة التي تسبب الشيخوخة والمرض. يُعرف أقوى مضادات الأكسدة التي يقدمها باسم حمض الروزمارينيك، والذي ثبت أنه يقوي جهاز المناعة ويمنع البكتيريا والفيروسات والجراثيم والأمراض من الازدهار.

2- وهو مضاد طبيعي للفطريات

يمكن أن تشكل الالتهابات الفطرية والمبيضات في الفم والقولون والجهاز التناسلي والجلد تحديًا لمكافحتها دون تدخل طبي، لكن الأوريجانو يقدم علاجًا طبيعيًّا إذا تم تناوله بانتظام. يحتوي على مواد كيميائية نباتية قوية تعرف باسم الثيمول والكارفاكول والتي ثبت أنها تساعد في تقليل المبيضات، وتقليل أعراض العدوى الفطرية.

3- غني بفيتامين k

فيتامين K مهم لشفاء الجروح بكفاءة من خلال تخثر الدم الفعال، بالإضافة إلى توفير دعم ممتاز لصحة العظام. 20 جرامًا فقط أو ملعقة واحدة ستمنحكِ 100٪ من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين k؛ مما يجعلها مصدرًا غنيًّا للتغذية الصحية للدم والعظام.

4- يمنحكِ الكثير من الألياف

كل ملعقة كبيرة من الأوريجانو مليئة بالألياف الغذائية، ما يصل إلى 12٪ من احتياجاتك اليومية؛ مما يساعد على تطهير نظامك من السموم والنفايات والسوائل الزائدة. كما أنه يساعد في الحفاظ على التمثيل الغذائي الخاص بك في ذروة شكله؛ مما يعزز حركات الأمعاء المنتظمة ويساعدك على الشعور بأنك أخف وزنًا، وأكثر إشراقًة بشكل عام.

5- يحتوي على الحديد

الحديد معدن مهم لصحة الدم المثلى؛ لأنه يساعد على تحسين عدد ناقلات الأكسجين في جسمك. تُعَدّ هذه العشبة اللذيذة مصدرًا كبيرًا للحديد، خاصة عند مقارنتها بالأعشاب والتوابل الأخرى. يحتوي 100 جرام من الأوريجانو على أكثر من 200٪ من احتياجاتك اليومية من الحديد؛ مما يعني أن رشة هنا أو هناك على وجباتك اليومية ستعطيكِ مصدرًا ثابتًا لهذا المعدن الحيوي.

6- يحافظ على قوة العظام

ملعقة صغيرة واحدة من الأوريجانو المطحون تلبي بالفعل 2٪ من احتياجاتك اليومية من الكالسيوم؛ مما يعني أنه كلما كان لديك المزيد، كان من الأفضل إطعام عظامك بما تحتاجه بالضبط للبقاء قوية. كما أنه يحتوي على الكلوروفيل والكثير من مضادات الأكسدة؛ مما يعزز صحة العظام السميكة.


7- هو عشب خالٍ من الدهون

غالبًا ما يكون من الصعب العثور على شيء مليء بالنكهة يحتوي على القليل من الدهون أو لا يحتوي على دهون، خاصةً في الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن، ولكن يمكن أن يساعدك الأوريجانو بشكل كبير. يقدم نكهة ورائحة غنية دون أي ارتباط بالدهون أو الكوليسترول؛ مما يجعله الطريقة المثلى لزيادة جاذبية أي وجبة تقريبًا.

8- مليئة بالمعادن

تحتوي كل رشة من هذه العشبة اللذيذة على المغنيسيوم والحديد والبوتاسيوم وفيتامينات ب والكالسيوم وفيتامين أ، وهذا هو السبب في أنه غالبًا ما يستخدم كعشب طبي بدلًا من مجرد محسن للنكهة. تساعد هذه المعادن في الحفاظ على صحة عينيك وأذنيك ودماغك وقلبك ودمك وقولونك بشكل كبير؛ مما يجعل الزعتر المفضل لديك لرف التوابل.

9- إنه مضاد طبيعي للالتهابات

كشفت الدراسات عن المكون السري للأوريجانو المضاد للالتهابات، والذي يُعرف باسم بيتا كاريوفيلين. ثبت أن هذا المكون يقلل الالتهاب في جميع أنحاء الجسم؛ مما يساعد على تقليل الألم في عمق المفاصل والعظام.

10- يساعد في محاربة السرطان

في حين أن الأوريجانو هو بالفعل دواء عشبي قوي القلوية ومضاد للأكسدة، فقد ثبت أيضًا أنه يحتوي على الكرنوسول، والذي يرتبط ارتباطًا مباشرًا بمحاربة الخلايا السرطانية في جميع أنحاء الجسم. من خلال تناول المزيد من الأوريجانو، سيقلل ويمنع وجود الخلايا السرطانية، خاصة في القولون والثدي والبروستاتا والأعضاء الحيوية.

ads
ads