الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 طرق فعّالة للتخلص من الصراصير في منزلك

الخميس 10/يونيو/2021 - 12:48 م
5 طرق فعالة للتخلص
5 طرق فعالة للتخلص من الصراصير في منزلك

إذا واجهتي آفات مثل الصراصير في منزلكِ، فمن المحتمل أن تواجهي صعوبة في التخلص منها، يمكن أن تكون الصراصير خطرًا، يمكن أن تسبب مخاطر صحية وأمراضًا، إذن كيف تجعلين منزلك ومحيطك منطقة خالية من الصراصير؟ إليكِ بعض النصائح الرائعة للتخلص من هذه الحشرات، حسب ما ذكره موقع parenting.firstcry:

ما الذي يسبب الإصابة بالصراصير؟

السبب الشائع هو المنزل غير نظيف، تزدهر الصراصير أيضًا في المناخات الحارة والرطبة، ويعد المنزل القديم ذو الأبواب والنوافذ الخشبية القديمة المتعفنة أيضًا أرضًا خصبة لها لأنها تأكلها، كما توفر لهم الشقوق والفتحات في المنازل القديمة وصولًا سهلًا إلى دواخل المنزل.

فكيف تتخلصين من الصراصير في المطبخ بشكل طبيعي؟ فيما يلي خمس طرق فعّالة للتخلص من هذه الآفات:

1. البيكنج بودر والسكر
هذه طريقة فعالة من حيث التكلفة، يعمل السكر كطعم، ويقتل مسحوق البيكنج بودر الآفة ببطء، خذي كمية متساوية من السكر ومسحوق الخبز، امزجيها معًا، انشريها في كل مكان حيث تراها الصراصير.

2. أوراق الغار
لا تقتل الصراصير ولكنها تمنعها من دخول المنطقة التي تم تخزينها فيها لأنها لا تستطيع تحمل الرائحة، خذي بعض أوراق الغار واطحنيها، ثم ضعيها في أوعية صغيرة حول الأماكن التي تدخل منها الصراصير.

3. الفلفل والثوم والبصل
ينتج عن خلطة هذه المكونات الثلاثة رائحة مميتة للغاية لا تستطيع الصراصير تحملها، اطحني بصلة مع قليل من الثوم، أضيفي 2-3 ملاعق من الفلفل الأسود، ثم خذي زجاجة ماء وامزجي المكونات مع بضع ملاعق من الصابون السائل، أينما ترين صراصير، يمكنك رش القليل من المحلول عليها، بعد الانتهاء من العمل في المطبخ قومي بمسح الأرضيات وسطح الموقد به.

4. ليمون
رائحته الحمضية تمنع الصراصير من دخول المنزل، كل ما تحتاجينه هو دلو وبعض من عصير الليمون، امسحي المنزل بالكامل بهذا المحلول، يمكنك أيضًا رشه في المناطق التي ترين فيها الصراصير كثيرًا.

5. النعناع
النعناع غير سام ومتوفر بسهولة في مطبخ الجميع؛ لذا استخدميه دون قلق، ما سوف تحتاجينه هو أوراق النعناع، ماء، رذاذ ماء، قومي بتسخين بعض الماء، واطحني النعناع جيدًا ويضاف إلى الماء، بمجرد أن يبرد، بمساعدة رذاذ الماء، قومي برشه في جميع زوايا وأركان منزلك التي تشكل مناطق تكاثر للصراصير.

ads