السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المنشآت السياحية: ليس من حق صاحب المطعم أو الكافيه تحديد زي الزبائن

الأربعاء 09/يونيو/2021 - 10:46 م
المنشآت السياحية:ليس
المنشآت السياحية:ليس من حق صاحب المطعم أو الكافيه تحديد زي ا

أكد عادل المصري رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية أنه لا يحق لأصحاب المطاعم تحديد زي الزبائن موضحًا أن القانون واضح في هذا الأمر والمحال عامة.

وقال رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، أنه لا يوجد قانون يمنع دخول المواطنين للكافيهات والمطاعم والمقاهي، ولكن الدخول بصحبة حيوان مثل الكلب ممنوع، ولا بد من الالتزام بالذوق العام.

فيما طالب الإعلامي رامي رضوان، توضيح الأمر بشكل قاطع، مؤكدا أنه لابد من كتابة منشور ويتم تعليقه على المحل وتوضيح شروط معينة للدخول.

وكشفت الفحص الأمني بوزارة الداخلية حقيقة منشور متداول على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بشأن قيام إدارة أحد الكافيهات بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة، بمنع دخول إحدى السيدات الكافيه اعتراضًا على ارتدائها العباءة.

ووفق بيان لوزارة الداخلية، نفى مالك الكافيه تلك الواقعة ووصفها بأنها عبارة عن ادعاءات، وقدم أسطوانة مدمجة عليها تسجيل من كاميرات المراقبة الخاصة بالكافيه توضح دخولها لأصدقائها الموجودين دون اعتراض من أحد، وانصرافهن دون سداد قيمة طلباتهن.

وتابع مالك الكافيه أن الفتيات قمن بافتعال مشكلة مع مدير الكافيه إلا أنه فوجئ بقيام إحداهن بالتشهير بالكافيه عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، على خلاف الحقيقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

اقرأ أيضًا..

وكانت سها بهجت، المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار،أكدت أنه في حال إثبات صحة البلاغ بمنع أحد من دخول مطعم بسبب الزي سيتم اتخاذ إجراءات تبدأ بالتحقيق مع صاحب المنشأة، بالإضافة إلى إجراء الجزاء القانوني عليه طبقًا لطبيعة الحالة، إذ إن الجزاء من الممكن أن يكون غلقًا مؤقتًا أو سحب تراخيص أو غلقًا وإيقافًا تامًّا.

ads
ads