الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«متروحيش مراكز تجميل».. اعرفي كل منتجات العناية بالبشرة في بيتك

الأربعاء 09/يونيو/2021 - 04:14 م
متروحيش مراكز تجميل»
متروحيش مراكز تجميل»

تحتاج البشرة روتين عناية يومي لرعايتها، لكن بعض الفتيات والسيدات لا يجدن اختيار الروتين اليومي الذي يناسب بشرتهن، فلكل نوع بشرة روتين عناية خاص بها، ويجب استخدام المنتجات المناسبة حتى لا تتضرر البشرة بشكل كبير.

بوابة «هير نيوز»، تقدم لكِ روتين يومي كامل للعناية بالبشرة، من خلال هدى مروان، خبيرة تجميل.

1- روتين العناية اليومية بالبشرة الجافة

تعتبر البشرة الجافة، من أصعب أنواع البشرة، حيث لا تفرز الزيوت الطبيعية الكافية لترطيب البشرة، وتكون مُعرضة دائما للتشقق ويظهر عليها علامات تقدم السن بسرعة، لذلك يجب اختيار منتجات تحتوي على نسبة من الزيوت والمواد المُرطبة لتحافظ على نعومة وترطيب البشرة الجافة. كما يجب استخدام كريمات تحتوي على الهايلورنيك الذي يُرطب الجلد.


2- العناية اليومية بالبشرة الدهنية

كما تعتبر البشرة الدهنية هى البشرة التي تفرز الزهم أو الزيوت الطبيعية بنسبة أكبر لذلك تظهر الدهون والزيوت الزائدة عليها باستمرار، وإذا تم إهمالها تتراكم هذه الزيوت في مسام البشرة وتقوم بسدها وتظهر الحبوب، لذلك يجب اختيار منتجات خاصة بالبشرة الدهنية خالية من الزيوت والمواد الدهنية، وخاصة الغسول الذي يجب أن يُساعد في امتصاص الزيوت الزائدة وعلاج حبوب البشرة.

اقرأ أيضًا.. 

3- العناية اليومية بالبشرة الحساسة

كما أن البشرة الحساسة بشرة تتأذى من أقل شىء، لذلك انتبهي عند اختيار منتجات العناية بهذا النوع من البشرة، فيمكنكِ اختيار الغسول الذي يحتوي على ماء الميسيلار الذي يعتبر خالي من المواد الحافظة وينظف البشرة الحساسة بدون أن يعرضها للاحمرار أو الالتهاب، كما يجب اختيار السيروم الخالي من المواد العطرية والزيوت.


4- العناية اليومية بالبشرة العادية

كما يجب العناية بالبشرة العادية، رغم انها لا تحتاج للكثير من المجهود ولكن هذا لا يعني عدم اختيار منتجات مناسبة لهذا النوع من البشرة أيضا، سواء في الغسول أو الكريمات أو السيروم.


5- العناية اليومية بالبشرة المختلطة

كما أن البشرة المختلطة من أنواع البشرة التي تحتاج لرعاية خاصة لأنها نوعين من البشرة في وجه واحد، فمن الممكن أن تكون بشرتك دهنية حساسة أو البشرة المختلطة العادية، لذلك عليك البحث عن أفضل المنتجات التي تكون مخصصة للبشرة المختلطة.

ads