السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأفلام الإباحية كلمة السر.. 5 أسباب وراء قبول الفتيات الزواج العرفي

الإثنين 07/يونيو/2021 - 09:32 م
5 أسباب وراء قبول
5 أسباب وراء قبول الفتيات الزواج العرفي

انتشرت فكرة الزواج العرفي بين الكثير من الفتيات وبشكل خاص المراهقات، حيث تلجأ الفتيات لذلك النوع من الزواج لعدة أسباب نفسية واجتماعية يمكن أن تجعلها تقع في ذلك الخطأ الذي قد يدمر حياتها.

5 أسباب وراء قبول الفتيات الزواج العرفي
وعلّقت أخصائية علم النفس والعلاج الأسري، الدكتورة إيمان عبد الله، على قضية الزواج العرفي التي تُهدد الكثير من الفتيات، قائلة: "أحيانًا الزواج العرفي يكون أحد أنواع طرق النجاة لبعض الفتيات لأنها تبحث عن تجربة زواج حتى لو كانت عرفي خوفا من عدم الزواج والعنوسة، وفي أحيان أخرى يكون الزواج العرفي نوع من أنواع الغطاء لبعض ممارسات الزنا حتى إذا تم كشفهم يكون ذلك غطاء لهم".

وأشارت أخصائية علم النفس إلى أن الزواج العرفي هو زواج غير شرعي وغير مكتمل الأركان، ولا يكون هناك العلن كأحد شروط الزواج الصحيح كما يعتبر الزواج العرفي شكل من أشكال الزنا والرزيلة.

وأكدت الدكتورة إيمان عبد الله، أنه أحيانا تقبل الفتيات هذا الزواج على أنه شكل مؤقت حتى يحين وقت الزواج الرسمي خاصة أن هذا الزواج لا يكون فيه صعوبة أو مشاكل مادية فيما بعد.

وأضافت: "بعض الفتيات تلجأ لذلك النوع من الزواج العرفي حتى تخوض تجربة العلاقة الجنسية نتيجة لمشاهدتها بعض الأفلام، أو الشغف لتجربة تلك العلاقة الجنسية في شكل يعتقدن أنه مقبول أمام الناس فهو يكون في إطار علاقة غير محرمة حسب ما يعتقدون".

اقرأ أيضًا.. 

وتابعت: "أحيانا القسوة أو التدليل الزائد يسبب لجوء الفتيات أيضا للزواج العرفي فينفتحوا على تلك العلاقات، أو من خلال القسوة تكون الفتاة تتمنى أن تختلط بأي رجل فالعلاقات الأسرية والتربية هي التي تحدد سلوك الأفراد فيما بعد، وأيضا التكنولوجيا لها دور كبير في توجيه الأبناء إذا كانت الأسرة لا توجههم بشكل صحيح حتى يمكن أن يستقطب الفتاة أحد الشباب عن طريق الإنترنت وجلعها تلجأ للزواج العرفي".

ads
ads