السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«سياحة النواب» تُناقش الضوابط المنظمة لأسعار الخدمات الفندقية

الإثنين 07/يونيو/2021 - 07:15 م
تناقش الضوابط المنظمة
تناقش الضوابط المنظمة لأسعار الخدمات الفندقية

ناقشت لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب برئاسة النائبة نورا على رئيس اللجنة في اجتماعها اليوم متابعة الضوابط المنظمة لأسعار الخدمات الفندقية وخطة الحكومة لوضع سياسة بيعية تحافظ على سمعة مصر سياحيًا.

الضوابط المنظمة لأسعار الخدمات الفندقية
جاء ذلك بحضور عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والأنشطة السياحية، وأحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، ومحمد أيوب نائب رئيس غرفة المنشآت الفندقية.

وخلال الاجتماع أكد أعضاء اللجنة أن قرار تحديد الحد الأدنى لمقابل خدمة الإقامة بأنواعها في المنشآت الفندقية كان ضروري وحتمي لجذب السائح ذو المستوى المادى والثقافى المرتفع، والحفاظ على سمعة مصر السياحية، والذى جاء فى إطار جهود الارتقاء بمستوى المقصد السياحى المصرى ومستوى جودة الخدمات.

كما أكدت اللجنة على ضرورة أن يواكب تطبيق هذا القرار الذي سيبدأ سريانه اعتبارًا من 1 نوفمبر ٢٠٢١، تطبيق المعايير الخاصة بتصنيف الفنادق والذي من شأنه أن يساهم في تعزيز التنافسية بالقطاع السياحى في مصر، وكذلك ضرورة الاهتمام بالعنصر البشري وتدريب العاملين بالفنادق بناء على معايير عالمية، حتى يتسنى تحقيق أفضل النتائج.

اقرأ أيضًا.. 

وفى نهاية الاجتماع أوصت اللجنة بضرورة موافاتها بجميع التفاصيل الخاصة بالمعايير الجديدة.

ads
ads