الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

في ٣ خطوات.. كيف يمكنك استغلال الإجازة الصيفية في ظل الكورونا؟

الإثنين 07/يونيو/2021 - 11:13 ص
كيف يمكنك استغلال
كيف يمكنك استغلال الإجازة الصيفية

تتزامن الإجازة الصيفية لهذا العام في ظل انتشار الموجة الثالثة من جائحة كورونا، والخوف من العدوى يجبر الفتيات على قضاء الوقت في المنزل وعدم ممارسات النشاطات والخروج للتنزه وقضاء العطلة الصيفية بالشكل الطبيعي مثل كل عام.
ولكن كيف يمكنك استغلال الإجازة الصيفية في ظل وجود فيروس كورونا والاستفادة من الوقت بشكل مثالي دون التعرض لخطر الإصابة بالعدوى؟

1- ممارسة الهوايات المفضلة

تعتبر ممارسة هوايتك المفضلة وتنميتها من أفضل الأشياء التي يمكنك فعلها خلال الإجازة الصيفية، وذلك حتى تتمكن من تنمية مهارتك وأيضًا الاستمتاع بممارستها دون أن تشعر بالملل من البقاء في المنزل.
وهناك الكثير من الهوايات التي يمكنك فعلها من المنزل دون الحاجة للذهاب إلى أي مكان حتى لو كانت تلك الهواية هي ممارسة الرياضة فيمكنك شراء المعدات والأجهزة الرياضية في منزلك وممارسة الرياضة بأمان.

2- الاستمتاع بقضاء وقت أكبر مع العائلة

قد تحتاجين لقضاء وقت أطول مع عائلتك يعوض الأيام التي تنشغل فيها عنهم بالدراسة والمذاكرة، فيكون من الأفضل أن تستمتع بالحديث معهم وتبادل الخبرات وتقوية علاقتك بهم.
إن إهمال الوقت المخصص لعائلتك يجعلك تشعر بالوحدة طوال الوقت دون أن تكتشفي أنك بحاجة للشعور بأنهم حولك طوال الوقت.

3- قراءة الكتب وتعلم شيء جديد

جميع الناس يفضلون تعلم أشياء جديدة وتعتبر فترة العطلة الصيفية هي أفضل وقت يمكنك تعلم شيء جديد خلاله، فيمكنك استغلال وقت الفراغ في قراءة الكتب في المجالات المختلفة التي تحبينها أو تريدين تعلم شيء عنها.
وعلى سبيل المثال يمكن تعلم لغة جديدة أو الاطلاع على ثقافة أحد المجتمعات أو تعلم هواية جديدة مثل الرسم أو الكتابة أو الخياطة وغيرها من الهوايات أو الأشياء الجديدة التي تشعرين بالسعادة عند تجربتها.