السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«خانها واتجوز عليها بسبب زيادة وزنها».. هبة ترفع دعوى خُلع بمحكمة الأسرة

الأربعاء 09/يونيو/2021 - 04:30 م
هبة تطلب الخلع والسبب
هبة تطلب الخلع والسبب زيادة وزنها

«وزني زاد 16 كيلو، وبسبب كده عاقبني بالجواز والخيانة»، هكذا تقدمت "هبة.ع"، لمحكمة الأسرة تطالب بخلعها من زوجها "يس.م" بعدما تزوج عليها عرفيا وخانها مع أُخريات بسبب زيادة وزنها، على الرغم من علمه بتناولها لعلاج يحتوي على مادة الكورتيزون، والتي تتسبب في إصابتها بالسمنة.

جواز صالونات
وقالت "هبة" في دعواها التي تحمل رقم 212 لعام 2021، بأنها تزوجت زواجًا تقليديًا «صالونات»، ولم تتخيل أن مكافأة 20 عامًا من الزواج، مكافأتهم الخيانة بسبب زيادة وزنها، فقد تحملته سنوات طويلة وبدأت معه من الصفر، ساعدته على تحدي العقبات حتى ضاعت صحتها وبهت جمالها، «ضيعت عمري معاه وصحتي، استحملت معاه أيام مكنش يلاقي فيها أكل، ساعدته ووقفت جنبه، وبعد ماخلفت 5 عيال، وزاد وزني بسبب العلاج عاقبني وصاحب ستات».

رفع دعوى خلع
«رفض إني أكمل علاجي، رغم إني سنين وأنا بدفع كل فلوسي في البيت»، لتقرر الزوجة بعدما خانها وتزوج عرفيًا وضبطته بصحتهن، اللجوء لمحكمة الأسرة لطلب الخلع.

ونصت المادة «69» من القانون المصري بالتنظيم طرق الخلع وإجراءات التقاضي بشأنه مراعاة لحقوق الزوجين والابتعاد بهما عن الضرر والأذى عند ضياع الغرض من الزواج.

اقرأ أيضًا.. 

1- للزوجين أن يتراضيا فيما بينهما على الخلع، فإن لم يتراضيا عليه وأقامت الزوجة دعواها بطلبه وافتدت نفسها وخلعت أمام القاضي زوجها بالتنازل عن جميع حقوقها المالية الشرعية، وردت إليه الصداق الذي أعطاه لها، حكمت المحكمة بالتفريق بينهما.

2- لا تحكم المحكمة بالتفريق للخلع إلا بعد محاولة الصلح بين الزوجين، وندبها حكمين لمواصلة مساعى الصلح بينهما، خلال مدة لا تجاوز ثلاثة أشهر، وعلى الوجه المبين فى المادة «٨٢» والمادة «٨٣» من هذا القانون، وكذا بعد أن تُقرر الزوجة صراحة أنها تُبغض الحياة مع زوجها، وأنه لا سبيل لاستمرار الحياة الزوجية بينهما، وتخشى ألا تقيم حدود الله بسبب هذا البغض.

ads