السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مرضيش يُجيب خدامة».. نور تُطالب بنفقة أمام محكمة الأسرة

الإثنين 07/يونيو/2021 - 03:55 ص
«مرضيش يجيب خدامة»..
«مرضيش يجيب خدامة».. نور تطالب بنفقة أمام محكمة الأسرة

داخل محكمة الأسرة ألوان من القضايا المختلفة، البعض منها لها طابع درامي والآخر كوميدي، وخلال السطور التالية نرصد قضية نور التي قررت خلع زوجها لرفضه إحضار خادمة لزوجته.

«مش عاوز يجيبلي خدامة فلبينية، مش قادرة أخدم الولاد لوحدي، ولا قادرة أوفق بين شغلي وبيتي».. بهذه الجملة استهلت "نور. س" أمام محكمة الأسرة تطالب زوجها " أمير. خ" بدفع أجرة خادمة فلبينية وهو 3000 دولار شهريا، كي تلبي متطلباتها هي وطفليها بعد أن ترأست منصب مدير إدارة بشركة استيراد وتصدير.

مرتبه 5000 جنيه ورافض يجيب خدامة فلبينية
وقالت "نور" في دعوتها التي تحمل رقم 627 لعام 2021، اتهمت زوجها في محضر رسمي بقسم الشرطة بالتعدي عليها وإرغامها على العيش في فقر، رغم أن حالته المادية ميسورة جدا ودخله الشهري يتعدى الـ 5000 آلاف جنيها، ولكنه بخيل جدًا « بيهددني بالقتل، لو مرجعتش للبيت، وأنا مش هرجع تاني غير لو وفر طلباتي، أنا مش قادرة أهتم بالأولاد لوحدي».

بلغ عن شركتي إنها بدون تصاريح
«كان السبب في خسارتي، ماديا ونفسيا ومعنويا، وبلغ الضرايب والأجهزة المعنية إن شركتي مخالفة، وشغالة من غير تصريحات، مع إن ده مش صحيح»، لتؤكد أنه بدأ يجبرها على المكوث في المنزل لرعاية الأطفال، لكنها لم تستطع بسبب انشغالها في شركتها وعندما طلبت خادمة فلبينية رفض وبشدة وطالبها بالدفع للخادمة من مرتبها الخاص، لتقرر اللجوء لمحكمة الأسرة تطالب بنفقة الخادمة لطفليها.

اقرأ أيضًا.. 

وحسب المادة 18 مكررا ثانيا من قانون الأحوال الشخصية « فإن نفقة الصغير تشمل المأكل والملبس اللائق بأمثاله، كما يستحق على أبيه المسكن، على ما انتهت إليه المحكمة الدستورية العليا، متى لم يكن لك مسكن يقيم فيه، وبدل فرش وغطاء،وإن كان زوجها السابق ممن يخدم أولاد أمثاله فمن حق الحاضنة أن تطلب بصفتها أجر خادم أيضا»

ads