الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مفيدة للتخسيس والذاكرة.. 8 فوائد صحية لشرب القهوة

الأحد 06/يونيو/2021 - 07:19 م
مفيدة للتخسيس والذاكرة..
مفيدة للتخسيس والذاكرة.. 8 فوائد صحية لشرب القهوة

القهوة هي واحدة من أكثر المشروبات انتشارًا حول العالم، تصنع من حبوب البن المحمصة الأكثر تميزًا، يمكن صناعة القهوة بالعديد من الطرق ويمكن شربها سادة أو إضافة نكهات مثل الحبهان.

مشروب القهوة له العديد من الفوائد ومنها:

1: معزز الطاقة
القهوة منبه يحتوي على مادة الكافيين، المسؤولة عن إطلاق الكثير من الطاقة في مجرى الدم. إذا كنت تعاني من التعب بعد يوم شاق في العمل، فإن فنجان القهوة هو كل ما تحتاجه لاستعادة مستويات الطاقة لديك.

2: زيادة نشاط الدماغ
تساعدك القهوة على أن تصبح أكثر ذكاءً بسبب عمل الناقل العصبي المعروف باسم النوربينفرين والدوبامين وهرمون الشعور بالسعادة، وهما مسؤولان عن زيادة النقل العصبي.

3: يحرق دهون الجسم
عن طريق زيادة معدل الأيض، تساعد القهوة في حرق الدهون في الجسم. أظهرت الدراسات أن القهوة تساعد على حرق ما يصل إلى 10٪ من دهون الجسم لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة وما يصل إلى 29٪ لنظرائهم النحيفين.

4: تحسين الأداء البدني
إذا كنت منخرطًا في أنشطة جسدية مثل الجري أو تشغيل الآلات الثقيلة، فإن القهوة تحفز الجهاز العصبي على تكسير الدهون لإطلاق الطاقة. يتم توجيه الخلايا الدهنية لتفكيك دهون الجسم إلى أحماض دهنية يتم حرقها بدورها كوقود للجسم. في حالة الطوارئ، تساعد القهوة في إفراز هرمون الأدرينالين، يجهز هذا الهرمون أجسامنا للهروب من الخطر.

5:مصدر غني بالمعادن والفيتامينات
القهوة غنية بالفيتامينات والمعادن المختلفة مثل فيتامين ب 2 (ريبوفلافين) وفيتامين ب 5 (حمض البانتوثنيك) والمنجنيز والبوتاسيوم والمغنيسيوم. كما أنه غني بفيتامين ب 3 (النياسين).

6: يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني
مع انتشار مرض السكري من النوع 2، تساعد القهوة في تقليل الحالة الصحية بشكل كبير. ينتج داء السكري من النوع 2 عن زيادة نسبة السكر في الدم أو عدم قدرة الجسم على إنتاج الأنسولين. لوحظ أن شاربي القهوة قللوا من مخاطر الإصابة بهذا المرض.

7: يمنع مرض الزهايمر والخرف
تساعد القهوة في الوقاية من مرض الزهايمر التنكسي العصبي المسؤول عن الخرف في جميع أنحاء العالم. أظهرت الدراسات أن شرب القهوة يقلل من الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة تصل إلى 65٪، وينتشر هذا المرض بشكل أكبر في الفئة العمرية 65 عامًا أو أكثر.

8: صحة الكبد
ارتبط شرب القهوة بانخفاض الإصابة بمرض تليف الكبد. أظهرت الدراسات أن شرب ما يصل إلى 4 أكواب من القهوة يوميًا يقلل من خطر الإصابة بأمراض الكبد الخطيرة بنسبة 80٪. لذا، انطلق واستمتع بشرب فنجان من القهوة.

اقرأ أيضًا..

ads
ads