الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح للتغلب على مشكلة خوف طفلك من الكلاب

السبت 05/يونيو/2021 - 04:29 م
هير نيوز

كثير من الأطفال ما يخشون الكلاب في الشوارع ويعرضون أمهاتهم لمواقف محرجة، وحول كيفية التعامل مع الأطفال الذين يخشون الكلاب، وجه موقع "keepyourchildsafe" بعض النصائح منها.

مساعدة الأطفال للتغلب على خوفهم من الكلاب

1. لا تطلبي من الطفل أن يُداعب كلبًا إذا كان خائفًا، على الرغم من أن بعض التعرض ضروري لمساعدتهم على التغلب على مخاوفهم، فإن إجبار الأطفال على التفاعل مع كلب أثناء الرعب ليس هو الطريقة للقيام بذلك، هذا فقط يعزز دائرة الخوف في دماغهم.

2. احمليه، عندما تصادف كلبًا، فإن هذا التصرف البسيط يمكن أن يساعده على الشعور بالأمان، قد يمنح الطفل الشجاعة ليقترب منه أو حتى يلمسه.

3. ابدأي بتعريضهم للكلاب من خلال وسائل الإعلام، اقرأ لهم كتبًا مصورة عن الكلاب أو استأجروا أفلامًا مثل "101 كلب مرقش".

4. نظرًا لأن نباح الكلب غالبًا ما يخيف الأطفال، تحدث معهم حول كيفية نباح الكلاب بصوت عالٍ لأنها طريقتهم في الكلام، ينبحون عندما يريدون إلقاء التحية أو عندما يكونون متحمسين لشيء ما، عندما تسمعى نباح كلب، العبى لعبة لتخمين ما قد يقوله.

5. دعى الأطفال يتفاعلون من مسافة يشعرون فيها بالأمان، انظر إلى الكلاب التي يفصل بينها حاجز، مثل السياج أو من خلال زجاج متجر الحيوانات الأليفة، تميل الألفة إلى جلب الراحة، لذا كلما زادت الفرص التي تمنحها لهم للتواجد ببساطة حول الكلاب عبر حاجز، قل خوفهم.

اقرأ أيضًا.. 

6. قم بشراء كلب محشو كبير الحجم، وعلم طفلك البروتوكول المناسب لملاعبة كلب، خاصة إذا لعبت معهم، فسوف يستمتعون، ويمكن أن ينتقل هذا الحماس إلى شجاعة في العالم الحقيقي.

ads