السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح مهمة لتكوني سيدة أعمال ناجحة

السبت 05/يونيو/2021 - 03:58 م
نصائح مهمة لتكوني
نصائح مهمة لتكوني سيدة أعمال ناجحة

إذا نظرنا إلى مجهودات النساء وقدرتهن على النجاح وتحقيق الذات حول العالم، سوف نجد نتائج مذهلة ونجاحات متعددة، فالمرأة تستطيع أن تنتج وتنجح في ريادة الأعمال وتحقيق النجاح والتقدم للمجتمعات.

وأظهرت الدراسات أنه في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها تملك النساء حوالي 39٪ من الشركات الصغيرة، والتي تبلغ إيراداتها حاليًا حوالي 1.7 تريليون دولار.

ومع ارتفاع عدد الشركات الصغيرة المملوكة للنساء في العديد من الدول والنجاح الذي تقدمه، يمكننا أن نقدر دور المرأة وقدرتها على إن تكون سيدة أعمال ناجحة.

ولكن كيف يمكن أن تكوني سيدة أعمال ناجحة وتصيرين مثل تلك الشخصيات المرموقة والناجحة في مجالات العمل والشركات؟!

ترصد "هير نيوز" ابرز النصائح لأي سيدة تريد أن تكون سيدة أعمال من الدرجة الأولى.

1-لا تقيدي نفسك أو إمكانياتك
حاولي اتخاذ خيارات من شأنها أن تساعدك على توسيع الحدود والقيود والإمكانيات والثقة في نفسك، وأيضًا يجب أن تتخذي قرارات ذكية ومدروسة من شأنها أن تساعدك على دفعك إلى الأمام في حياتك المهنية لا تعيقك.


2- تعلمي ممن حولك
تعتبر خطوة التعلم في أي عمل هي أهم شيء يمكنك فعله حتى تطورين من نفسك، فمن المهم أن تنتهزي كل فرصة للتعلم من الرؤساء والمديرين وقادة فريق العمل وأيضا الزملاء حتى تحصلين على الخبرة والمعلومات التي تحتاجينها دون عناء.

ومن الضروري أن تكوني قابلة للتعلم ومتشوقة للمعرفة، حيث سيساعدك ذلك في اتخاذ القرارات، وأيضًا يمكّنك التعلم من أخطاء الآخرين ونجاحاتهم.

3- امنحي لنفسك الوقت
من السهل أن تستهلكي أفكارًا واستراتيجيات وأهداف نشاطك التجاري ولكن لا تنسي تخصيص بعض الوقت لكِ حتى تستمتعين أيضًا، وبعد ذلك يمكنكِ الاهتمام بنفسك والحصول على وقت للاسترخاء والراحة، فلا يجب التركيز فقط على حياتك المهنية حتى لا يمكن أن يقودك الإرهاق والتعب إلى نسيان هدفك وسبب شغفك في المقام الأول.

4- ضعي لنفسك هدف ومخطط
عندما تبدأي العمل يجب أن تتأكدين من تحديد أهداف واقعية قابلة للتحقيق لنفسك ولعملك وموظفيك، وسيساعدك هذا على تتبع النجاح الإجمالي لنشاطك التجاري ورؤية الإنجازات التي يتم إجراؤها وفقًا لأهدافك وخطتك.

ads
ads