الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لا تعرفيها.. 4 فوائد للبطاطس الحمراء

الجمعة 04/يونيو/2021 - 04:25 م
لا تعرفيها.. 4 فوائد
لا تعرفيها.. 4 فوائد للبطاطس الحمراء

البطاطس هي الجزء الذي ينمو من الساق تحت الأرض والذي يُسمى الدرنة ويتم تصنيعه لتوفير الغذاء للجزء الورقي الأخضر من النبات ولا ينبغي السماح لنبات البطاطس بالزهور والثمار، وإلا فإنها ستحمل ثمارًا غير صالحة للأكل تشبه الطماطم.

«هير نيوز» تعرض فوائد البطاطس الحمراء:

1) الفيتامينات والمعادن
البطاطس الحمراء غنية بالعناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والحديد وفيتامين سي حيث تحتوي البطاطس الحمراء في المتوسط على 969 مجم من البوتاسيوم المفيد في تحسين وظائف الخلايا والأنسجة والأعضاء وتحتوي على 18 مجم من فيتامين سي لكل واحدة، الذي يعمل على محاربة الجذور الحرة في الجسم.

اقرأ أيضًا.. 

2. نسبة السكر في الدم
تختلف درجات البطاطس الحمراء في مؤشر نسبة السكر في الدم اعتمادًا على كيفية تحضيرك لها وعلى سبيل المثال، إذا قمت بسلق حبة بطاطس وأكلتها دافئة، فسيكون مؤشر نسبة السكر في الدم 89، بينما ستحصل نفس البطاطس على 56 درجة إذا تم غليها وأكلها باردًا وهذا له تأثير كبير على مستوى الجلوكوز في الجسم.

وبناءً على النتائج المذكورة أعلاه، من الواضح أن تناول البطاطس المسلوقة بعد أن تبرد أفضل من تناول البطاطس الدافئة بسبب انخفاض الدرجات في مؤشر نسبة السكر في الدم.

3. مضادات الأكسدة
البطاطس الحمراء غنية بمضادات الأكسدة المعروفة باسم الأنثوسيانين، وهو ما يعادل خمسة أضعاف ما تحصل عليه في حبة البطاطس العادية وتنخفض هذه الكمية من الأنثوسيانين إلى النصف عندما تقلى البطاطا الحمراء من أجل صنع البطاطس المقلية "الشيبسي".

ومن ناحية أخرى، يؤدي خبزها إلى خفض مستوى مضادات الأكسدة بنسبة 65 % تقريبًا ومضادات الأكسدة مفيدة في الجسم لتدمير الجذور الحرة التي تتلف جدار الخلايا السليمة، مما يؤدي إلى عدد لا يحصى من الأمراض مثل أمراض القلب وأنواع معينة من السرطانات.

4. المحتوى الغذائي
البطاطس الحمراء غنية بالبروتينات وعلى سبيل المثال، تحتوي حبة بطاطس حمراء متوسطة الحجم على 4.03 جم من البروتين، الذي يمكن أن يحل محل مصادر الدهون العالية المسؤولة عن أمراض القلب والأوعية الدموية مثل السكتة الدماغية والسكتة القلبية.

كما أن البطاطس الحمراء غنية أيضًا بالألياف، حيث توفر 3، 6 جم وهو ما يمثل 15 % من الكمية اليومية الموصى بها وتلعب الألياف دورًا مهمًا في الحفاظ على الوزن المناسب حيث ستشعر بالشبع لفترة طويلة وبالتالي تأكل أقل.

ads