الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الصُدفة تُنجمها والغيرة تدمرها.. «سهير البابلي» وأزواجها الخمسة

الجمعة 04/يونيو/2021 - 07:51 ص
هير نيوز

استطاعت أن تحقق نجاحات عبر وسائل الفن المختلفة، قدمت العديد من الشخصيات على خشبة المسرح، فضلًا عن نجاحها في السينما، خلدت في ذاكرتنا صورة النجمة سهير البابلي.

مولد ونشأة الفنانة سهير البابلي
ولدت الفنانة سهير البابلي في الرابع عشر من فبراير عام 1937، في مركز فارسكور بمحافظة دمياط، قضت طفولتها في المنصورة حيث كان والدها ناظراً في مدرسة ثانوية.

عشقت الفن منذ نعومة أظافرها وبدت عليها الموهبة، التي أحب والدها أن ينميها بداخلها فقرر أن يجعلها تدرس فنون السينما والمسرح؛ لذا قررت الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية وبمعهد الموسيقى أيضًا.

أعمالها في السينما والمسرح والدراما، حيث إنها حققت شهرة كبيرة على خشبة المسرح من خلال مسرحيات "شمشون وجليلة، وسليمان الحلبي، ومدرسة المشاغبين، ونرجس، وريا وسكينة، وعلى الرصيف، ونص أنا ونص أنت، والدخول بالملابس الرسمية، وعطية الإرهابية".

كما ظهرت في دور بكيزة هانم الدرملي بأفضل مستوى درامي لها في مسلسل بكيزة وزغلول.

كما قدمت العديد من المسلسلات التي يأتي من بينها "قانون سوسكا، وقلب حبيبة، وألف ليلة وليلة، وعم حمزة، وجراح عميقة، وهنداوي، ومشيت في الأخطار، والأيدي الناعمة، ولمن نحيا".

اقرأ أيضًا.. 

وفي السينما قدمت "يوم من عمري، وساحر النساء، وفجر يوم جديد، وأخطر رجل في العالم، وليلة القبض على بكيزة وزغلول، وأميرة حبي أنا، وليلة عسل، والجنسية مصري، والسيد قشطة، وصراع مع الحياة، والمرأة المجهولة، ونهر الحب".

نجاحها في مسرحية مدرسة المشاغبين
نجحت الفنانة سهير البابلي في تقديم دور المدرسة التي تحدت المشاغبين في المدرسة، ولكن الصدفة هي من وضعتها في طريق تحقيق هذا النجاح من خلال أن الفنانة ليلى طاهر كان العمل مسند إليها لتؤدي هذا الدور إلا أنها اعتذرت لتأخذ هي دور البطولة وتنجح في المسرحية نجاحًا مبهرً

زواج سهير البابلي
تزوجت سهير البابلي 5 مرات، كانت أولها من رجل الأعمال محمود الناقوري، وهو والد ابنتها الوحيدة نيفين، ثم من الملحن والفنان منير مراد، والذي أشهر إسلامه من أجل أن يتزوجها إذ أنه كان يحبها كثيراً، ولكنهما إنفصلا أيضاً بسبب غيرته الشديدة عليها، والثالثة من "الجواهرجي" أشرف السرجاني، والرابعة من رجل الأعمال محمود غنيم، أما الخامسة والأخيرة كانت من الممثل أحمد خليل.

ads