الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لبشرة صحية وفقدان الوزن.. اعرفي الفوائد المذهلة لعين الجمل

الخميس 03/يونيو/2021 - 04:03 م
 اعرف الفوائد المذهلة
اعرف الفوائد المذهلة لعين الجمل

عين الجمل ينتمي إلى عائلة المكسرات البرازيلية مثل والكاجو، والبندق، والصنوبر، والفستق وغيرها ويحتوي الجوز أو عين الجمل على عشرات الفوائد الصحية.

«هير نيوز» ترصد 10 فوائد صحية لعين الجمل:

1- فقدان الوزن

كثير من الناس يربطون خطأً بين جميع المكسرات مع زيادة الوزن وعين الجمل في الواقع غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية والبروتينات والألياف وتوفر الشعور بالشبع وبالتالي فهو أداة مهمة للتحكم في الوزن.

2. تحارب الأرق

تحتوي عين الجمل على هرمون الميلاتونين الذي يساعد في تنظيم النوم.

3.صحة الشعر

يساعد البيوتين (فيتامين B7) في عين الجمل في تقوية وتقليل تساقط الشعر وعين الجمل من أفضل الأطعمة لشعر صحي.

4. صحة القلب والأوعية الدموية

عين الجمل مليء بمضادات الأكسدة وأحماض أوميغا 3 الدهنية، وكلاهما مفيد في مكافحة أمراض القلب مثل السكتة الدماغية وفشل القلب.

5. يمنع مرض السكري

وجدت دراسة أجريت أن عين الجمل يساعد في مكافحة مرض السكري من النوع 2 وأظهرت الدراسة أن عين الجمل يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 لدى النساء بنسبة 24٪.

اقرأ أيضا: احذري.. النوم المتقطع يعرقل نزول وزنك

6- يجعل بشرتك متوهجة

تحتوي عين الجمل على فيتامين ب وكذلك مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من هجوم الجذور الحرة بالإضافة إلى إبطاء الشيخوخة عن طريق منع تكوين التجاعيد.

7. تحارب الخرف

لقد وجد أن تناول عين الجمل كل يوم يمكن أن يساعد في تجنب الخرف المحتمل عن طريق تدمير الجذور الحرة المسؤولة عن التسبب في الخرف.

8. تمنع سرطان البنكرياس

استهلاك الجوز يمنع المخاطر المرتبطة بسرطان البنكرياس.

9. طول العمر

استهلاك عين الجمل ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل له تأثير عميق على طول العمر وتم العثور على البذور لتقليل خطر الوفاة من السرطان بنسبة 40٪ و55٪ من أمراض القلب.

10. التخلص من الإجهاد

توجد علاقة قوية بين استهلاك عين الجمل وتقليل الإجهاد. حيث يساعد في تقليل ضغط الدم أثناء الراحة وأيضا عين الجمل مليء بالألياف ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية غير المشبعة وأحماض أوميجا 3 الدهنية، وكلها ضرورية لمكافحة الإجهاد.

ads
ads