السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«فلوسه زادت فرماني واتجوز عليَّ».. «هدى» ترفع دعوى نفقة

الأربعاء 02/يونيو/2021 - 10:25 ص
فلوسه زادت فرماني
"فلوسه زادت فرماني واتجوز عليا".. "هدى" ترفع دعوى نفقة

«سنتين بلف في المحاكم عشان نفقة عيالي، وبعد ما المحكمة حكمتلي بـ600 جنيه طليقي رفض يدفعهم».. بتلك الكلمات وقفت هدى. ع"، تطالب بحقها في النفقة بعدما حكم لها منذ عامين بـ600 جنيه لها ولأبنائها ولكن الزوج لم ينفذ الحكم وتهرب من الدفع رغم أنه ميسور الحال، الأمر الذي اضطرها لرفع دعوى أخرى لتحصل على نفقتها.

تزوجت هدى، 26 عاما، ورزقها الله بطفلين، ليأتي لها زوجها والذي كان يعمل محاسبا، وأخبرها بفرصة العمل التي حصل عليها في إحدى دول الخليج، ليبدأ بمعاملتها بأسوأ الأشكال بعد أن ازداد دخله، ولم يكتفِ بذلك بل بدأ بسرقة أموالها والتي ورثتها عن والدها: «أنا ضعيفة ومقدرش أقف قدامه، وحتى رفض يجهز شقة ليا أنا والولاد نقعد فيها لما طلبت منه نستقر في مصر».
وأضافت: «الخلافات زادت بينا، وعاقبني بعد السنين دي كلها ورفض يصرف عليَّ أنا والعيال، وفي النهاية كافأني واتجوز واحدة تانية، ورمانا في الشارع من غير سند»، لتبكي الزوجة بعدما تركها الزوج دون مأوى أو نفقة في الشارع لتقرر طلب الطلاق منه، ولكنه رفض، فقررت اللجوء لمحكمة الأسرة ليتم الحكم في صالحها بـ600 جنيه نفقة وحكم بالتطليق للضرر،  ولكن الزوج رفض دفع النفقة.
وأقامت هدى دعوى حبس ضد زوجها لعدم سداده قيمة النفقة المستحقة، فدفع جزءا ضئيلا برغم أنه يمتلك الكثير من الأموال، فقررت اللجوء مرة أخرى لمحكمة الأسرة.

ads