الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للاستمتاع بالصيف.. أفضل أنواع الأقمشة للحماية من حرارة الطقس

الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 10:58 ص
أفضل أنواع الأقمشة
أفضل أنواع الأقمشة للحماية من حرارة الطقس

الصيف من الفصول الرائعة التي يسعى الناس للاستمتاع بها، حيث الخروج للتنزه فضلًا عن السفر للاستمتاع بمياه البحر، ولكن قد يكون الطقس الحار عائقا في الاستمتاع خاصة إذا كنتِ ترتدين ملابس غير ملائمة تجعلكِ تشعرين بعدم الارتياح مع درجات الحرارة المرتفعة.

ولذلك يجب أن تهتم كل السيدات باختيار أنواع الأقمشة المناسبة للحرارة الشديدة، والتي تجعلكِ تشعرين بالاستمتاع بفصل الصيف دون المعاناة من الحرارة أو الإصابة بحروق أو مخاطر أشعة الشمس الضارة.

ويرصد «هير نيوز» أفضل أنواع الأقمشة التي تحميكِ من الطقس الحار:

1- الملابس القطنية

القطن من أفضل الأقمشة لفصل الصيف والطقس الحار، ليس فقط لأن الملابس القطنية رخيصة السعر ومتوفرة بشكل كبير، ولكنها أيضًا رائعة للحرارة المرتفعة والطقس الحار، حيث يكون القطن ناعم وخفيف الوزن ويمتص العرق، مما يسمح للحرارة بالخروج من الجسم وللحفاظ على برودة جسمك.
ويأتي القطن بأشكال وألوان لا حصر لها مما يعني أنه يمكنك العثور على ملابس قطنية تناسب أي احتياجات، وهناك أيضًا مجموعة متنوعة من الملابس القطنية ذات الصفات المختلفة.

2- الكتان

يعتبر الكتان خيارًا ممتازًا آخر لأقمشة خلال فصل الصيف حيث يسمح بمرور الهواء لارتدائه في ظروف الطقس الحار.

كما أنها أقمشة خفيفة للغاية ومنسوجة بشكل فضفاض مما يسمح للحرارة بالهروب من الجسم، ويمتص الكتان الكثير من الرطوبة ويجف بسرعة مما يبقيك باردًا وجافًا.

3- الحرير

يعتبر الحرير نسيجا من صُنع الإنسان به مزيج من القطن كما أنه نسيج صيفي خفيف، كما يحتوي على ألياف رفيعة جدًا، مما يسمح له بالتنفس أكثر من الأقمشة الأخرى ويمنحه خفة تمنعه ​​من الالتصاق بالجسم في الطقس الحار.

ويعد الحرير نسيجا خفيفا ومناسبا لفساتين الصيف أو البلوزات الأنيقة للنساء ومريحة للحركة في الحرارة والابتعاد عن التعرق.

ads
ads