الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

محفز لممارسة العلاقة الزوجية ..10 فوائد صحية لتناول الزبيب للنساء

الإثنين 31/مايو/2021 - 07:16 م
يحفز النشاط الجنسي
يحفز النشاط الجنسي الأهم.. 10 فوائد صحية لتناول الزبيب للنسا

فوائد الزبيب للسيدات كثيرة جدًا، ومن أهمها حمايتهن من الإصابة بهشاشة العظام، كما لا يُسبب أي زيادة للوزن، لاحتوائه على الدهون أو الكوليسترول، فكوب الزبيب يُعادل 130 سعرة حرارية.

10 فوائد صحية لتناول الزبيب للنساء:

1-يمدك بالطاقة
إذا كنتِ من عشاق الرياضة أو رفع الأثقال الذي يتطلب مصدرًا كبيرًا للطاقة، فعليكِ تجربة الزبيب. إنه مليئ بالسكريات، وخاصة الفركتوز والجلوكوز. ويمكن أن يُساعد الزبيب أيضًا في الامتصاص الفعال للبروتينات والمغذيات، وأيضًا يُساعد في تطوير جهاز المناعة لديكِ.

2-يُساعد على الهضم
الزبيب يحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تمتص الماء، مما يجعل له تأثير ملين، ونتيجة لذلك، يخفف الإمساك.

3-يقلل من حموضة الجسم
يحتوي الزبيب على المغنيسيوم والبوتاسيوم، مما يساعد على خفض الحموضة وإزالة السموم من أجسامنا، والتي قد تؤدي إلى أمراض مثل أمراض القلب والنقرس والتهاب المفاصل وحصى الكلى.

4-يعالج الالتهابات
يحتوي الزبيب على مغذيات نباتية متعددة الفينول، والتي لها خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات. تم ربط هذه المواد بخفض الحمى عن طريق تدمير بكتيريا معينة تسبب العدوى.

5-يحمي العيون
الفينول الموجود في الزبيب له خصائص مضادة للأكسدة تساعد على حماية العينين من الجذور الحرة السيئة التي قد تؤدي إلى العمى وإعتام عدسة العين والانحلال البقعي ومشاكل بصرية أخرى.

6-يعزز صحة الفم
يحتوي الزبيب على حمض الأولينوليك الذي يساعد على حماية الأسنان من التسوس ويمنع تطور البكتيريا السيئة التي يمكن أن تؤدي إلى التهاب اللثة ومشاكل الفم الأخرى.

7-يعزز صحة العظام
يعتبر الزبيب أيضًا مصدرًا كبيرًا للكالسيوم، مما يساعد على تعزيز قوة العظام والأسنان. يحتوي الزبيب أيضًا على البورون، وهو عنصر غذائي دقيق يساعد في تكوين العظام وامتصاص الكالسيوم. يعتبر الزبيب أيضًا من الوجبات الخفيفة الرائعة للنساء بعد سن اليأس، حيث يمكن أن يساعد البورون والكالسيوم الموجود في الزبيب في الوقاية من هشاشة العظام.

8-يعالج فقر الدم
يحتوي الزبيب أيضًا على الحديد والنحاس الضروريين لتنمية خلايا الدم الحمراء. كما وجد أن الزبيب يساعد في علاج فقر الدم الناجم عن نقص الحديد ويحفز تخثر الدم في التئام الجروح.

9-يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان
مضادات الأكسدة البوليفينولية الموجودة في الزبيب والمعروفة باسم الكاتشين تساعد على حماية الجسم من الجذور الحرة، لأن هذه الجذور الحرة تحفز نمو الورم، وخاصة سرطان القولون.

اقرأ أيضًا.. 

10-يحفز النشاط الجنسي
يمكن أن يساعد تناول الزبيب على أساس منتظم في توفير التحفيز الجنسي الطبيعي. الأرجينين، وهو من الأحماض الأمينية الموجودة في الزبيب يساعد على تحفيز الرغبة الجنسية.

ads