الخميس 13 يونيو 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حل سحري للتخلص من البثور السوداء في البشرة

الإثنين 31/مايو/2021 - 11:43 ص
حل سحري للتخلص من
حل سحري للتخلص من البثور السوداء في البشرة

تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة البثور السوداء المزعجة في البشرة التي يمكن أن تشوه جمالها، وتبحث عن حلول مختلفة للتخلص منها.

وقدم موقع "femina" الهندي للمرأة، أبرز الحلول المناسبة للتخلص من مشكلة البثور السوداء المزعجة في البشرة سواء بطريقة طبيعية أو باستخدام الكريمات، ومن أبرزها:

- فيتامين سي

يعد فيتامين سي فعالا للغاية في علاج البقع الداكنة والبثور السوداء في البشرة، ويمكن الحصول عليه من خلال تناول أطعمة معينة، حيث يوجد بشكل طبيعي في العديد من ثمار الفواكه مثل البرتقال والكيوي وغيرها.
كما أن فيتامين سي يعتبر مكونا شهيرا للعديد من مستحضرات التجميل، وتم الإشادة في كون فيتامين ج سبب لكونه عاملًا رائعًا لإزالة التصبغ.
وأثبتت العديد من التجارب بعد استخدام المنتجات التي تحتوي على فيتامين سي أنه يحدث تلاشيًا ملحوظًا في البقع الداكنة وتحصلين على بشرة أكثر إشراقًا.

- اللبن الرائب

يعتبر اللبن الرائب غنيا بحمض اللاكتيك، وبالتالي فهو رائع لتقشير خلايا الجلد الميتة بلطف وتفتيح البشرة لإزالة البقع الداكنة، كما سيساعد أيضًا في الحفاظ على مستويات الأس الهيدروجيني لبشرتك.

فقط قومي بوضع اللبن الرائب على وجهك بقطعة من القطن، ثم اتركيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم قومي بغسله بالماء البارد.

- الليمون الطازج

كونه فاكهة حمضية يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي، كما أنه عنصر مشهور في العلاجات المنزلية التي يمكنك تحضيرها بنفسك لعلاج البشرة الباهتة والتصبغ الشديد.

وسوف يفيد تطبيق عبوة من عصير الليمون أي شخص لديه بشرة دهنية معرضة لحب الشباب وستتلاشى البقع الداكنة بسرعة.

ويمكنك تحضير قناع للوجه من ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه.

ads