السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خمسينية أمام محكمة الأسرة: «اتجوز زميلته وطردني أنا وبناته»

السبت 29/مايو/2021 - 09:44 م
هير نيوز

«اتجوز زميلته في الشغل وطردني أنا وبناتي الـ3 من البيت، عاوزة بيت أعيش فيه»، بتلك الكلمات وقفت "أماني. ع"، البالغة من العمر 55 عاما، بتمكينها من مسكن الزوجية ونفقة لها ولبناتها الـ3 بعدما تزوج زوجها "تيسير. ع"، من صديقته في العمل وطرد زوجته وبناته.

اتجوز زميلته وطردها
وقالت أماني في الدعوى رقم 310 لعام 2021 إنها تزوجت منذ ما يقرب من 25 عامًا، ورزقها الله بـ 3 فتيات أكبرهن تبلغ من العمر 24 عامًا، نعمت طوال تلك الفترة بحياة مستقرة حتى أنجبت ابنتها الصغرى والتي تبلغ من العام الآم 20 عامًا، ليبدأ مسلسل القسوة مع الصغيرة بعكس الأخيرتان « كان نفسه في ولد، وعشان كده كان بيكره البنت الصغيرة، وبيحب الاتنين الأكبر منها، ولحد ما وصلت البنت عمر 15 سنة، بدأ يتخانق معها على أتفه الأسباب».

وتابعت: «فوجئت في يوم أنا والبنات بإنه اتجوز زميلته في الشغل، وجابها تعيش معانا، ولما اعترضنا طردنا بره البيت»، لتشير الزوجة لقرار بناته للثأر رغم أنها حاولت كثيرا إثنائهن عن فعلهن ولكن دون جدوى، وبدأ الصغرى التي طالما زرع بداخلها الكره والقسوة في رفض الاستمرار مع زوجة أب، ليستغل خرجهم من المنزل وغير مفاتيحه، وطرد ثلاثتهم، خارجا، كما رفض تدخل تدخل الأهل والأقارب لتقرر الزوجة اللجوء هي وبناتها اللجوء لمحكمة الأسرة ولكنها فوجئت بتطليقها دون علمها، لتقرر في النفس رفع قضية تمكين من مسكن الزوجية ونفقة لها ولبناتها.

اقرأ أيضًا.. 

وحسب نص المادة رقم 82 فإن «النفقة تجب للمعتدة من طلاق أو فسخ ولو كان بسبب من جهتها مع مراعاة أحكام الخلع والتطليق وحال الزوج يسرًا وعسرًا عند تقديرها».

كما نصت المادة رقم 83 على أن نفقة العدة « تعد واجبة على الرجل دينًا فى ذمته من تاريخ الفرقة بلا توقف على قضاء أو تراض ولا يسقط إلا بالأداء أو الإبراء الثابتين».

الكلمات المفتاحية
ads
ads