الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التوت والرمان لبشرة شابة خالية من التجاعيد.. للأبد

السبت 29/مايو/2021 - 11:55 ص
التوت والرمان لبشرة
التوت والرمان لبشرة شابة خالية من التجاعيد.. للأبد

تُعدُّ الماسكات الطبيعية أفضل طريقة للحفاظ على البشرة وحمايتها من الضرر وأيضًا التخلص من المشكلات التي تواجهها، لأن العناصر الطبيعية تمد بشرتك بالفوائد المختلفة ولا يكون لها آثار جانبية على البشرة.

وتبحث النساء دائمًا عن طريقة لحماية بشرتها من مظهر التجاعيد المزعج الذي يجعلها تبدو أكبر سنًا، حتى أنها يمكن أن تلجأ لعمليات التجميل والحقن للوجه حتى تتخلص من تلك التجاعيد المزعجة.

ولكن اللجوء للطبيعة يكون أفضل حل دائمًا، ولذلك نشر موقع "health" عدة ماسكات طبيعية تجعل بشرتك شباب طوال العمر، ومنها:

1- مقشر الرمان

تعتبر فاكهة الرمان من أكثر الفواكه المضادة للشيخوخة نظرًا لاحتوائها على مضادات الأكسدة وفيتامين ج، وهي إضافة شائعة للزبادي أو دقيق الشوفان عند تناولها للحصول على فوائدها للجسم بشكل عام.

كما أنها مفيدة لجمالك، ويمكنك استخدامها في تحضير وصفات طبيعية للحصول على بشرة ناعمة ومشدودة وخالية من التجاعيد، كما تساعد وصفة مقشر الرمان في المنزل على إزالة خلايا الجلد الميتة للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة

فقط يمكنك خلط ملعقتين كبيرتين من بذور الرمان وكوب من دقيق الشوفان ووضعهما معا في وعاء. ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقتين كبيرتين من اللبن الرائب.

وضعي بعد ذلك الخليط على الوجه لبضع دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد، وبعد ذلك أضيفي نصف كوب من السكر للحصول على المقشر.

2- ماسك التوت

تعتبر فاكهة التوت عنصر شائع في أطباق الحلوى أو المشروبات، ويمكن أن يساعد التوت البري أيضًا بشكل طبيعي على الوقاية من ظهور التجاعيد والتخلص من الجلد الميت، يمكنك أضافته لوصفة طبيعية لبشرتك مرتين في الشهر.

اخلطي 1 كوب من التوت البري الطازج مع 1 كوب من العنب الأحمر الخالي من البذور مع 2 ملاعق صغيرة من عصير الليمون ومعلقة من الجيلاتين.

وقومي بخلط المكونات بسرعة متوسطة لمدة 20 ثانية حتى يصبح قوامها يشبه الكريم، ثم غطيها وضعيها في الثلاجة لمدة 45 دقيقة حتى تتكاثف.
وأخرجي الماسك بعد ذلك من الثلاجة واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم افردي الخليط على بشرة نظيفة وجافة مع تجنب منطقة العين، واسترخ لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

ads
ads