الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على أفضل 3 طرق لإزالة مكياج العيون

الجمعة 28/مايو/2021 - 05:13 م
تعرفي على أفضل 3
تعرفي على أفضل 3 طرق لإزالة مكياج العيون

تستخدم معظم النساء والفتيات خلال الأيام الحالية أنواع المكياج ضد الماء أو التي تدوم لساعات طويلة، وعلى الرغم من أن ذلك أمر جيد أثناء التواجد في الخارج طوال اليوم إلا أنه مزعج عندما تريدين إزالة المكياج من وجهك خاصة في منطقة العين الحساسة.

مزيل المكياج
ومن الضروري استخدام الفتيات لمزيل مكياج جيد النوع للتخلص من بقايا المكياج حول العين وأيضا الحفاظ على تلك المنطقة الحساسة من الضرر.

وسائل خاطئة لإزالة المكياج
كما حذر خبراء التجميل والجلدية من أن استخدام وسائل أو طرق خاطئة لإزالة المكياج من العين قد يدمر الجلد في تلك المنطقة الحساسة الرقيقة، لأن شد الجلد يؤدي إلى تلف الأوعية الدموية الحساسة وكسرها، وفقًا لموقع «byrdie» الأمريكي.

وقدم الموقع الأمريكي عدة نصائح لإزالة المكياج من المنطقة حول العين بأمان دون أن تعرضها للضرر، ومنها:

1- غسل اليدين والوجه جيدًا
قبل لمس وجهك قومي بغسل يديك جيدا لمنع انتقال البكتيريا إلى وجهك وتهيج عينيك، ثم استخدمي غسول مناسب لبشرتك وعينيك لإزالة المكياج بالغسول قبل استخدام مزيل المكياج، وبذلك يمكنك تنظيف البشرة ومنطقة العين جيدًا من البكتيريا والمكياج ويبقى لديكي آثاره على البشرة فقط.

2- اختيار مزيل مكياج فعال
بعد الانتهاء من خطوتك الأولى يجب اختيار مزيل مكياج عالي الجودة وفعال، وتنصح راشيل نازاريان، طبيبة الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك الفتيات قائلة: "تجنبي استخدام طريقة الفرك مع استخدام مزيل المكياج أو الفرك بمواد ذات ملمس خشن، ولكن يجب أن تكون المنطقة رطبة جيدا مع الاستخدام اللطيف لمزيل المكياج بالحركات الدائرية بمواد قطنية ناعمة حتى لا يصاب الجلد حول العين بالضرر".

3- تخلصي من بقايا مزيل المكياج
على الرغم من إهمال الكثير من الفتيات لتلك الخطوة إلا أنها يمكن أن تسبب تلف للجلد في المنطقة حول العين، فيجب أن تتذكري دائما أن مزيل المكياج يحتوي على العديد من المكونات والمواد الكيميائية التي تساعده في إزالة المكياج من على الجلد، ولذلك يجب غسل الوجه جيدًا مرة أخرى بعد استخدام مزيل المكياج حتى تتخلصين من المواد الكيميائية أو أي بقايا للمزيل على بشرتك.
فإن تراكم كل هذه المواد الكيميائية حول منطقة العين يمكن أن تؤدي إلى شيخوخة الجلد المبكرة، وظهور التجاعيد والخطوط في المنطقة حول العين.

ads