الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بدون عمليات تجميل.. 7 طرق لشفط دهون الوجه طبيعيا

الخميس 27/مايو/2021 - 02:11 م
7 طرق لشفط دهون الوجه
7 طرق لشفط دهون الوجه طبيعيا

ترغب الكثير من السيدات والفتيات في التخلص من دهون الوجه المترهِّل، والتي تجعلهن يظهرن بمظهر غير أنيق خاصة أن الوجه هو عنوان الجمال.
وتعاني بعضهن السيدات من السمنة وزيادة الوزن والدهون، خاصة بمنطقة الخدود أو الأنف أو الذقن، مما يمنحهن إطلالة غير رائعة، ولكن هل يمكن شفط دهون الوجه طبيعيا دون اللجوء لجراحات السمنة وعمليات شفط الدهون أو شد بشرة الوجه وتقنية الليزر وخلافه؟
توضح الدكتورة دعاء محمد، إخصائي التغذية العلاجية لـ«هير نيوز» طرق شفط دهون الوجه طبيعيا دون اللجوء لعمليات التجميل:

1 -تقليل السعرات الحرارية

يمكن شفط دهون الوجه طبيعيا، من خلال تقليل السعرات الحرارية «الكالوري»، عن طريق اتباع نظام غذائي صحي يعتمد على تقليل كمية الطعام في الوجبات حتى الوصول الى 6 وجبات صغيرة يوميا غنية بالأطعمة الصحية مع تجنب الوجبات السريعة التي تحتوي على كميات عالية من الصوديوم والدهون حيث أن تقليل السعرات الحرارية يساعدك على خسارة الوزن ما سينعكس على الوجه الذي سيصبح أكثر نحافة وشبابًا.

2- اتباع نظام غذائي صحي

يجب اتباع نظام غذائي غني بالكالسيوم والبروتينات، لحرق السعرات الحرارية بصورة أسرع، حيث أن الكالسيوم يطرد المياه الزائدة من الجسم، والخضروات الورقية مثل البروكلي والكرنب والقرنبيط والبرتقال والبقوليات تحتوي على كميات هائلة من الكالسيوم، أضف إلى ذلك البروتينات حيث أنها تقلل من الكربوهيدرات وتقلل الشهية. المورد الأساسي للبروتين هو الأسماك والبيض واللحوم.

3 - تناول الدهون المفيدة

يجب تناول الدهون الصحية الموجودة في الأسماك الدهنية مثل التونة والسالمون والمكسرات، ومن فوائد الدهون المفيدة مثل الأوميجا 3 أن الجسم يستهلكها ولا يخزنها وتساعد الجسم في التخلص من الدهون الضارة.

4- الإكثار من تناول الماء

نقص كمية الماء في الجسم يصيبه بالجفاف ويجعل الجسم يبدو منتفخا، ولذلك ينبغي تناول كمية وفيرة من الماء لا تقل عن 8 أكواب من الماء يوميا إذا أرتِ الحصول على بشرة مشدودة ووجه بلا دهون زائدة.

5- ضبط معدل النوم

يساعد النوم بشكل كافٍ على انخفاض الوزن بشكل عام وبالتالي تقليل دهون الوجه.

6- ممارسة اليوجا للوجه

يُمكن إذابة دهون الوجه بممارسة تمارين اليوجا الخاصة بالوجه بانتظام من خلال اتباع التمرين أثناء وضعيّة الجلوس: الجلوس على كرسي مع الحفاظ على استقامة الظهر.
والبدء بإمالة الرأس من خلال النظر للأعلى مع الحرص على إبقاء الشفتين مغلقتين وتُصنع قبلة مبالغ بها، وتكرر الحركة 10 مرات.

7- ممارسة التمارين الرياضية

في طريقك للحصول على وجه أنحف وأكثر جاذبية، لا تنسي ممارسة التمارين الرياضية بانتظام حيث لا شيء يحرق الدهون الزائدة أكثر من الرياضة، فنتائجها أكثر من رائعة، ولكن يجب ان تكون بانتظام، وهناك تمرين بسيط يمكنك ممارسته للتخلص من الدهون في الوجه وهو حبس أكبر كمية من الهواء في الفم ودفعها ناحية واحد من الخدين بالتبادل مع الضغط لمدة 5 ثوانٍ.

ads
ads