السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خمسينية لـ محكمة الأسرة: «رفض يسجل بناته باسمه ومش عارفة أجوزهم»

الخميس 27/مايو/2021 - 07:23 م
محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

«بسبب جوزي اشتغلت خدامة عشان أصرف على بناتي، من سنين معرفش عنه حاجة، ورفض يسجلهم باسمه»، بتلك الكلمات صرخت الزوجة الخمسينية " سمية. ل"، بعدما هجرها زوجها إثر ولادتها طفلتيها ورفض تسجيل بناته باسمه، وحتى أتموا الـ27 عامًا لم يستخرج لهم شهادات ميلاد، ولا تستطيع والدتهم تزويجهم.

رفض يسجل بناته باسمه
وقالت الزوجة الخمسينية في الدعوى رقم 291 لعام 2021، أن ابنتيها توأم وهما الآن أتما الـ 27 من عمرهم، وحتى هذا الوقت لم تستطع استخراج شهادات ميلاد لهم، وبالتالي لم يتعلما ولم يقربا أي مكان يستلزم أوراق رسمية، ولكنهما لا يستطيعا الزواج بسبب عدم وجود بطاقات شخصية « من أول ماولدت وجوزي رفض يسجل بناته باسمه، اتحايلت عليه كتير، والناس كلها كانت بتتحايل عليه وهو مصمم ع الرفض».

« وبعد فترة جوزي هرب، وحاولت أشوف فين قسيمة الجواز، اكتشفت إنه سرقها، فضلت سنين بحاول اسجل بناتي ومعرفتش»، لتقرر الزوجة بعد سنوات من العذاب رفع قضية طلاق وإثبات نسب، للحصول على معاش الضمان الإجتماعي، وإثبات نسب ابنتيها لتستطيع تزويجهما.

وحسب نص المادة رقم 70 فإن « المفقود يعد ميتا بعد مُضى ثلاثين يومًا على الأقل من تاريخ فقده، إذا ثبت أنه كان على ظهر سفينة غرقت أو طائرة سقطت ونحوها من الحوادث المهلكة، أو بصدور قرار رسمى باعتباره ميتًا، أو بعد مضى سنتين من تاريخ فقده فى غير هذه الحالات».

اقرأ أيضًا.. 

كما أكدت المادة رقم 71 على أنه « عند الحكم بموت المفقود تعتد زوجته عدة الوفاة، وتقسم تركته بين ورثته الموجودين وقت صدور الحكم أو نشر القرار فى الجريدة الرسمية للبلاد».

ads