الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«جوزي بيضربنا لو جوعنا».. منيرة تطلب الطلاق أمام محكمة الأسرة

الجمعة 21/مايو/2021 - 05:48 م
هير نيوز

« جوزي بيضربني أنا والعيال لو جوعنا مرتين، سخي جدًا مع نفسه ومعانا شغال بالقطارة»، صرخت "منيرة. س" بتلك الكلمات أمام محكمة الأسرة وهي تطلب الطلاق من زوجها "عادل. ن"، بعدما ادعت سوء عشرته ومعاقبته لها ولأولادها بالضرب إذا أسرفوا في الطعام.

تزوجت بشخص بخيل يعاملها بالمسطرة
في الدعوى رقم 742 لعام 2021 قالت "منيرة": أنها لم تتخيل يومًا أن تتزوج بشخص بخيل مثل زوجها، مؤكدة أنه يعاملها بالمسطرة ويقيس مستوى الطعام في الإناء وإذا نقص ثار وغضب، في الوقت الذي يسرف فيه على نفسه من كل ملذات الدنيا «اكتشفت مرضه بالبخل بعد 3 شهور جواز، ولما هربت لبيت أهلي أقنعوني أرجع بحجة إنه ليا ولعيالي في المستقبل»، لتنجب طفلان يعيشان معها نفس الحرمان الذي فرضه عليهم والده.

اقرأ أيضًا..

ضرب ابنه عشان صرف مصروفه في المدرسة
الأطفال عاشوا الحرمان بكل معانيه، فبدأوا بالصراخ مطالبين بحقوقهم في الحياة كأقرانهم، ولكن يخضعهم والدهم لسياسته بالضرب، وتبدأ الكارثة عندما يطلب أحدهم شيئا لمدرسته، أو يبدد مصروفه بالكامل والذي يبلغ لكلاهما جنيه واحد في اليوم « ابني صرف مصروفه في المدرسة، ووالده اتجنن وضربه، وأصابه في عينه ومن يومها وأنا قررت اتطلق، هو مش فقير بس بخيل وبيجبرني أمد إيدي للناس».

وحسب نص المادة رقم 77 فإنه « لا يجوز للمحكمة أن تفصل فى دعاوى الطلاق والتطليق إلا بعد أن تبذل جهدًا فى محاولة الصلح بين الزوجين فإن عجزت عن ذلك وكان للزوجين ولد وجب على المحكمة أن تعرض الصلح مرتين على الأقل تفصل بينهما مدة لا تقل عن ثلاثين يومًا ولا تزيد على ستين يومًا».

ads