الجمعة 05 يوليه 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو هتشتري ملابس أونلاين».. 8 نصائح للحصول على المقاس المثالي

الجمعة 21/مايو/2021 - 05:07 ص
« لو هتشتري ملابس
« لو هتشتري ملابس اون لاين».. 8 نصائح للحصول على المقاس المث

الكثير من الفتيات والسيدات يلجأن لشراء الملابس« أونلاين»، وذلك بدلًا من الذهاب إلى المتاجر والمحلات والمولات، وخاصة في ظل انتشار فيروس كورونا في البلاد، لكن بعضهن لا يعرفن مقاسهن المضبوط وبالتالي يقعن في خطأ شراء ملابس غير مناسبة على الرغم من أنه من الممكن أن تكون مرتفعة الثمن.

«هير نيوز»، تقدم لكِ 8 طرق ونصائح للحصول على المقاس المثالي عند شراء الملابس "أونلاين".


1- استخدمي ورق طباعة لمعرفة مقاس الخصر
من الممكن استخدام ورق طباعة لمعرفة مقاس الخصر، الزقي ورق طباعة A4 حوالين منطقة الوسط واعملي معادلة حسابية سريعة للحصول على المقاس المضبوط ، اضربي عدد قطع الورق اللي استخدمتيها في 8.5 بوصة « لو مستخدمة الجانب القصير من الورق يعني بالعرض» او في 11 بوصة (لو مستخدمة الجانب الطويل يعني بالطول) ، والرقم اللي هيطلع معاكي هيبقى هو ده مقاس محيط الخصر الصح.

2- المقاس الداخلي
طول الرجل من الداخل مهم عند شراء البنطلونات، حيث ستعرفين طول الرجل من أول الفتحة اللي بين الرجلين لنهاية رجل البنطلون ، لكن يجب التأكد من وقوفك بشكل مستقيم وان القدمين بعيد عن بعض بمقدار عرض الوركين.

3- شراء الملابس حسب الاستايل والشكل
إن شراء الملابس حسب الإستايل والشكل، يساعدك في اختيار ملابس أنيقة ومناسبة من غير ما تجربيها، لأن الملابس المناسبة للقوام بتعتمد على قياسات دقيقة.

4-اعرفي مقاس محيطك
معرفة قياس محيط جذعك السفلي مفيد، اربطي خيط حوالين محيط الخصر قبل ما تمرري شريط القياس بين الساقين من الامام للخلف ، وتأكدي أنك ماسكة شريط القياس ماشي مع محيط الخصر ، اضغطي على الشريط من قدام وشوفي القياس .

5- اعرفي محيط الخصر الطبيعي
ارتفاع الخصر بيختلف من شخص للتاني ، انحني لجانب واحد وانظري لمكان التجعد الطبيعي لخصرك، القياس من النقطة التي بها تنية جسمك وبتكون مقاس خصرك الصح.

6- اعرفي مقاس الورك
قياس الوركين مهم جدا، حيث يعطي قياس مضبوط وبالتالي يؤثر في قياس الملابس.

7- اعرفي مقاس صدرك
إن قياس الصدر يجب أن يكون من تحت الصدر، ومن أكبر جزء في الصدر.

8-خذي مقاساتك بملابس غير مبطنة
ارتد ملابس داخلية مناسبة عند أخذ القياس، ولا ترتدي ملابس مبطنة عند القياس، حيث سيعطيكِ قياس أكبر من قياسك الحقيقي.

اقرأ أيضًا..

ads