الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسطورة ومش سهلة.. هذا ما قاله سمير غانم عن دلال عبد العزيز| فيديو

الخميس 20/مايو/2021 - 07:10 م
سمير غانم ودلال عبد
سمير غانم ودلال عبد العزيز

سمير غانم.. تميز بخفة ظله وبحضوره المميز عبر شاشات التلفاز، وعلى المسرح ضمن "ثلاثي الأضواء، والمتزوجون"، بالإضافة إلى تألقه في الدراما الكوميدية عبر عدة مسلسلات أشهرها "نيلي وشريهان".

من هو سمير غانم

ولد الفنان سمير في أسرة صعيدية بمحافظة أسيوط يوم 15 يناير في عام 1937، وتربى في هذه المحافظة، وانتقل إلى محافظة الإسكندرية حتى يتلقى تعليمه الجامعي، فهو مهندس زراعي تخرج من كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية، ثم التقى بكل من جورج سيدهم، والضيف أحمد، واستطاعوا أن يكونوا ما عرف بعد ذلك بفرقة "ثلاثي أضواء المسرح".

انتقال سمير غانم إلى عالم الفوازير

انتقل الفنان الراحل سمير بعد فك فرقة ثلاثي أضواء المسرح إلى العمل بمجال الفوازير الرمضانية في ثمانينيات القرن الماضي، ليقدم أعمالًا رمضانية "فوازير" كان أشهرها "فطوطة، وسمورة".

علاقة سمير غانم بـ دلال عبد العزيز وقصة زواجهما

التقى الكوميديان الراحل سمير بالفنانة دلال عبد العزيز، خلال أول مسرحية جمعتهما هي "أهلا يا دكتور"، ليبدأ الثنائي قصة حب تنتهي بالزواج وإنجاب بنتين هما "دنيا، أمل".

تفاصيل قصة زواج سمير غانم ودلال عبد العزيز
تزوج سمير قبل معرفته وزواجه من دلال عبد العزيز بسيدة صومالية، لمدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر، وبعد انفصاله عنها تزوج مرة أخرى في زيجة وصفها الراحل بالزيجة الكوميدية: "كنت سهران عند ناس روحت لقيت نفسي متجوز".

تصريحات سمير غانم عن زواجه بـ دلال عبد العزيز
قال الفنان الراحل سمير، إن دلال عبد العزيز تُعد أسطورة وحدها، حيث إنها استطاعت أن تنشأ أسرة متكاملة وزواج استمر لمدة ثلاثين عامًا.

وأضاف في أحد التصريحات التلفزيونية السابقة، أن دلال هي سر نجاح زواجهما بسبب أنه كان لا يرغب في الزواج: "دلال دي أسطورة لوحدها ويمكن اللي منجح جوازنا إني مكنتش عاوز أتجوز"، متابعًا: "مش سهلة".

واستطرد: "وقفت جنبي، حسيت إن الست دي صعب الاستغناء عنها".

وأكمل: "بس قمر كنت بعشق الكاراكتر ده، واكتشفت مع الوقت إن ربنا بيحبني إني اتجوزت دلال لأنها شخصيتها قوية، وبقيت أسلمها كل المشاكل.

تحدث الفنان سمير غانم في أحد اللقاءات التليفزيونية عن خوفه من الموت، وذلك ببرنامج "الليلة دي" عام ٢٠١٥ مع الفنانة والإعلامية اليمنية أروى.

وجهت "أروى" له سؤالًا: إيه أكتر حاجة بيخاف منها الفنان سمير غانم؟، ليرد: "اللي كل واحد بيخاف منها: الموت. ما بحبوش، خصوصًا السنة دي. الموت كان فظيع. خد كم واحد من الجامدين".

اقرأ ايضًا..

تابع "غانم": "إحنا بنكبر.. عارفة يمكن من 10 سنين أو 15 سنة ماكنتش أفكر أوي. لكن دلوقتي الموضوع صعب".

وأضاف: "اللي أثر فيا أوي بوفاته لأنه كان الصديق الوحيد ليا في الوسط الفني. هو غسان مطر".

ads
ads