الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بدون مستحضرات طبية.. 6 طرق طبيعية للتخلص من "تجاعيد العين"

الخميس 20/مايو/2021 - 03:07 م
 طرق طبيعية للتخلص
طرق طبيعية للتخلص من "تجاعيد العين

أصبح استخدام الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية، جزءًا لا ينفصل عن ممارساتنا اليومية، وكغيرها من وسائل التكنولوجيا الحديثة تتسبب في الكثير من الأضرار التي تؤثر في العينين، وقد تظهر بعض الخطوط الرفيعة في المنطقة المحيطة بالعينين، مما يعطي مظهرًا يشير إلى التقدم في العمر، بسبب التجاعيد الناشئة عن إجهاد العينين.

إجهاد العينين

تقول خبيرة التجميل نجلاء الشرقاوي، إن الموجات الكهرومغناطيسية المنبعثة من الأجهزة الإلكترونية كشاشات الكمبيوتر والمحمول والأجهزة اللوحية تتسبب في إجهاد العينين وتضيف سنواتٍ أخرى إلى أعمارنا فتبدو ملامح وجوهنا وكأننا في سن أكبر بسبب هذه التجاعيد، وقد تسابقت الشركات في إنتاج مستحضرات تجميل في إنتج كريمات ومساحيق وماسكات للوجه غنية بفيتامين E وحمض الهيالورونيك لترطيب البشرة ونضارتها وتقليل الهالات السوداء حول العينين.

طرق طبيعية

وأوضحت الشرقاوي لـ"هير نيوز"، أن هناك 6 طرق طبيعية للتغلب على هذه المشكلة دون الحاجة إلى أي مستحضرات صيدلانية، تتمثل في:


أولًا: بياض البيض والشوفان:

نصحت الشرقاوي بخلط ملعقة من الشوفان المطحون مع بياض بيضة وتقليبها جيدا، ودهان منطقة تحت العين، ويترك الدهان لمدة نصف ساعة وتغسل البشرة بالماء البارد بعدها.

ثانيا: الحليب وماء الورد:

وقالت خبيرة التجميل، إنه لإخفاء التجاعيد تحت العين والعمل يمكنك خلط ملعقة من الحليب مع ملعقة من ماء الورد وتوضع على منطقة تحت العين، وتترك حوالي ربع ساعة ويتم غسلها بالماء البارد، مع التكرار 3 مرات في الأسبوع.

ثالثا: الزيوت الطبيعية:

وأوضحت الشرقاوي أن تدليك منطقة تحت العينين بقطرات من زيت الخروع، وزيت اللوز، وزيت الزيتون، وزيت فيتامين E قبل النوم يوميا يعطي نتائج مبهرة.

‏رابعًا: شرائح الخيار:

وقالت: إن وضع شرائح الخيار أو عصير الخيار على العينين يوميا قبل النوم، لمدة نصف ساعة قبل غسل البشرة بالماء البارد، يساعد في التخلص من تجاعيد العين.

خامسا: الزبادي وزيت الخروع:

وكشفت، أن الزبادي يساعد في القضاء على التجاعيد لاحتوائه على حمض اللاكتيك، كما أنه يساعد على التخلص من الخطوط الدقيقة، ويتم ذلك بخلط ملعقة من الزبادي مع قطرات من زيت الخروع ويتم تقليبها جيدا ويطبق على منطقة تحت العين، ويترك لمدة 10 دقائق تقريبا ويغسل بالماء البارد.

سادسًا: هلام الصبار:

وأوصت خبيرة التجميل نجلاء الشرقاوي، باستخدام هلام الصبار على منطقة أسفل العين قبل النوم وتركه لمدة ربع ساعة تقريبا، بعدها يغسل بالماء البارد لتجدي نتائج مبهرة.

غذاء صحي

وأخيرًا، نصحت خبيرة التجميل بضرورة اتباع نظام غذائي متوازن يعتمد على تناول الخضراوات الورقية والتقليل من الدهون والسكريات، مع التقليل من التحديق في شاشات الأجهزة الذكية وشاشات الكمبيوتر، الذي أصبح عنصرًا لا غنى عنه في العمل والبيت وسائر مناحي الحياة اليومية.

ads
ads