السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استمعي جيدا.. نصائح مهمة لبناء صداقات قوية

الخميس 20/مايو/2021 - 10:18 ص
كيف يمكنك بناء علاقات
كيف يمكنك بناء علاقات صداقة قوية؟

علاقات الصداقة مهمة للغاية في كل مراحل حياتنا، وخاصةً لدى النساء، فتعرف صداقات النساء بالتقارب أكثر من الرجال، كما أنها علاقة تبادل الأسرار ومشاركة كل شيء في الحياة بلا حدود، ولكن تحتاج الصداقات إلى طريقة تعامل خاصة واتباع خطوات معينة حتى تنجح وتنمو.

وإليكِ أبرز الأشياء التي يجب أن تأخذيها في اعتبارك لبناء علاقة صداقة قوية مع أحد الأشخاص، وذلك وفقاً لموقع "life optimizer" الأمريكي.

1- اختيار الأصدقاء بحكمة


ليس من الضروري أن تكوني صديقة للجميع، بل يجب عليكي اختيار الأشخاص الذين يقومون ببنائك وليس تدميرك.

من الضروري اختيار الأصدقاء الذين يشجعونك ويرحبون بك لا ينفرونك ويهينونك، فلا يمكنك اختيار العائلة التي ولدت فيها ولكن يمكنك اختيار أصدقائك.

2- كوني مستمعة جيدة


يجب أن تستمعي جيدًا لما يقوله الشخص الآخر، واجعلي هذا الشخص يعرف أنك تسمعينه جيدا، مع طرح أسئلة توضيحية حتى تعرف صديقتك أنكِ تهتمين للحديث معها.

يعتبر التواصل البصري ولغة الجسد أيضًا من الطرق المهمة لإظهار أنك تستمع إلى شخص ما وتحب التواصل معه.



3- فكِّري قبل التحدث


التفكير قبل أن تتحدثي خاصة إذا كنت غاضبة أمر مهم جدا في بعض الأحيان حتى لا تخسرين صديقتك، فإن قضاء بعض الوقت في التفكير فيما تقولين قبل أن تبدأي الحديث سوف يجنبك الشعور بالندم من جرح الآخرين، وعندما يشعر الأصدقاء أنه من الجيد أن يكونوا من حولك فإنهم يثقون بكي.

4- تجنبي تقديم النصائح باستمرار


تقديم النصائح طوال الوقت أو محاولة حل جميع مشاكل صديقاتك يمكن أن يكون مزعج في بعض الأحيان خاصة إذا لم يطلب أحد الأصدقاء نصيحتك، ولكن عند طلب نصيحتك وقتها يمكنك تقديمها لهم.

أحيانًا يطلب منكِ الأصدقاء مساعدة أو حل لمشكلة أو المساعدة في اتخاذ قرار، ولكن في الكثير من الأوقات يكون من الضروري أن لا تكون متطفلا وتترك الآخرين يأخذون قراراتهم بأنفسهم.

ads
ads