الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تحذير من صديقات الزوجة.. وخبير: «يهدمن البيوت»

الخميس 20/مايو/2021 - 02:43 ص
هير نيوز

الصداقة هي من أثمن العلاقات التي يُمكن أن تستمر معها الحياة، ودائمًا ما تكون الصديقة بمثابة الأخت لك خاصة إذا كانت هذه العلاقة قائمة منذ الصغر، لكن بالرغم من ذلك نجد أحيانًا أن روابط هذه العلاقة تتهاوى بعد ارتباط المرأة وزواجها.

عن الصديقات في حياة المرأة المتزوجة وتأثيرها يقول "الدكتور أمير يوحنا - استشارى الصحة النفسية والإرشاد الأسري" لـ«هير نيوز»:

ملح الأرض
الصداقة يقال عنها أنها ملح الحياة وهي جزء هام في حياتنا حيث نبني به جزء من الراحة وأمان النفس بالنسبة لنا، سواء قبل زواج المرأة أو بعدها، ولا أعتقد أن قصة الزوج دائمًا يحاول إبعاد زوجته عن صديقاتها أو عن العالم ليست دائمة فالمرأة بشكل عام بعد الزواج والارتباط تنشغل وتكون حياتها بشكل عام مختلفة عن حياتها قبل الارتباط.

وعن أسباب ابتعاد بعض الزوجات عن صديقاتها يقول هناك عدة أسباب منها:

حالة شبع نفسي
إن الفتاة قبل الارتباط دائمًا تعتز بصديقاتها تخرج معهم كثيرًا وتتحدث إليهم أكثر، لكن بعد الزواج إن استطاع الزوج عمل غطاء لهذا الجانب في حياة زوجته، فهذا سيصنع لها حالة شبع نفسي يجعلها تهتم وتوزع معظم وقتها لبيتها وجوزها، وسيكون وقت الصديقات أقل عما كان وهذا سلوك طبيعي، وليس بشكل مقصود، لأنه طبيعي بات هناك لديها اهتمامات أكثر أولوية في حياتها.

الزوج النرجسي
الزوج النرجسى وهو زوج يريد التحكم في كل شيء في حياتها، لدرجة أنه يمكن أن يبعدها عن صديقاتها وعن العالم أجمع من حولها.

التسامر بالساعات
هناك سيدات يتسامرن كثيرًا في المحمول أحيانًا تتجاوز الساعات وهذا شيء يصعب تقبله من الزوج، بالإضافة إلى أن هناك أشياء تشغل المرأة والرجل أيضًا.

الخرس الزوجي
الصداقات الكثيرة لكلا من الزوج والزوجة تجعل هناك فجوة تواصل بينهما تؤدي إلى الخرس الزوجي فتبدأ عندهم حالة لا مبالاة وعدم اهتمام لأنه عندما يغيب الحوار يغيب الاهتمام وبكل أسف يظهر غياب الاحترام.

تأثير وجود الصديقات في حياة الزوجة
وعن تأثير وجود الصديقات سواء إيجابي أو سلبي يقول "استشاري العلاقات الأسرية" أنه يكون على حسب العامل المسبب له، لكن بشكل عام عندما تكون الزوجة من النوع "الرغاي" تحكي كثيرًا عن بيتها وأسرارها لصديقاتها فهذا بشكل عام خطأ قد يهدم البيت لعدة أسباب منها:
- أنها لا تأخذ النصيحة الصحيحة والمفيدة.
- انها تفشى أسرار بيتها وهذا تصرف كارثي ومزعج للزوج.
- يمكن أن تأخذ نصيحة تؤثر على علاقتها بزوجها.
- كثيرا ما يكون الطرف الثالث في العلاقة مصدر غير صحي، لأنه يمثل مصدر سلبي وغير إيجابي، فلا أعتقد أن الجميع بات طبيب نفسي للآخر.

اقرأ أيضًا..

ads